ضمن الاستراتيجية والخطة التي أعدها مجلس سيدات الأعمال العرب في بند التمويل والدعم حرصت المستشارة المختص

مصر,البنك الدولي,مجلس الوزراء,القاهرة,القروض,ريادة الأعمال,المشروعات الصغيرة,منظمة العمل الدولية,البحرين,التمويل,جهاز تنمية المشروعات,الأمم المتحدة,فرص عمل,الدول العربية,التنمية المستدامة,مؤسسات التمويل الدولية,المرأة,جامعة الدول العربية

الأحد 28 أبريل 2024 - 18:32

مجلس سيدات الأعمال العرب يوفر الدعم اللازم لتمويل مجال المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر 

مجلس سيدات الأعمال العرب
مجلس سيدات الأعمال العرب

ضمن الاستراتيجية والخطة التي أعدها مجلس سيدات الأعمال العرب في (( بند التمويل والدعم ))، حرصت المستشارة المختصة بالمشاريع والصغيرة والمتناهية الصغر الدكتوره هناء الهلالي، عَلِي تحقيق الهدف وتوفير الدعم والتمويل لانشطة وفعاليات وبرامج المجلس بتبني المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر في الدول الـعضاء بهذا المجلس.



كذلك العمل عَلِي دعمها معنويا وماديا من خلال (القروض) والخدمات الغير مالية (كالدعم الفني وتوفير المدربين - والدورات التأهيلية -والتسويق العربي والعالمي -والترويج الالكتروني ) ووفقا لتلك الخطة والاستراتيجية وبتوجيه ورعاية واهتمام كبير من سموً الشيخة الدكتورة حصة سعد العبدالله السالم آل صباحً -رئيس المجلس بهذا الامر.             

وتم عقد لقاء للتعارف والتواصل والتقارب العملي بين الأمين العام للمجلس خيرية عبدالله الدشتي وبحضور من محمد مصيلحي المدير التنفيذي لمكتب سمو الشيخة حصة، لتوثيق  هذا اللقاء وبالتنسيق  من  الدكتور ة هناء الهلالي-مستشار المجلس للمشروعات الصغيرة  والمتناهية الصغر باللقاء بعدد من  مسؤولي الدول المانحة والداعمة لهذا القطاع الريادي الهام والحيوي  والمبدع لخلق  فرص عمل للشباب من الجنسين لتأهيلهم واعدادهم  كرواد أعمال في المستقبل.

مجلس سيدات الأعمال العرب
مجلس سيدات الأعمال العرب

 

وقد شارك في هذاللقاء والاجتماع  المثمر ممثلي الدول المانحة والتنموية من الجهات التالية:-  

1-مؤسسة التمويل الدولية/البنك الدولي IFC/WB.

2- المعونة الكندية CIDA.

3- ممثلة جهاز تنمية المشروعات الصغيرة-مجلس الوزراء MSMEDA.

4- ادارة التنمية المستدامة-جامعة الدول العربية SD/ Division-Arab League.

وقد تغيب عن الحضور بسبب الاجازات الصيفية والسفر خارج البلاد  كل من:-

1-بنك التعمير الاوروبي EBRD.             

2-بنك التنمية الافريقي AFDB.           

3- برنامج الأمم المتحدة الانمائي UNDP.

4-منظمة الأمم المتحدة للمرأة-UN Women  

5-منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية -  UNIDO. 

6- منظمة العمل الدولية ILO.        

     

مجلس سيدات الأعمال العرب
مجلس سيدات الأعمال العرب

 

واستعرضت خيرية الدشتي المهام والانجازات  والطموحات التي قدمها  المجلس منذ انشاؤه مع ابراز قصص النجاح التي دعمها وتبناها والدور الهام الذي يؤديه المجلس لدعم سيدات الأعمال علي مستوي الوطن العربي وعضوات المجلس الموقرات مع اعطاء نبذة عن  المؤتمر المزمع اقامته في مملكة  البحرين الشقيقة في شهر نوڤمبر  عن تمكين المرأة وريادة الاعمال.

وتطلع المجلس للتعاون الوثيق مع السيدات الحضور من الدول المانحة في دعم هذا النشاط وجميع أنشطة المجلس مع تبادل  الخبرات وتقديم الدعم  المالي والفني لجميع انشطة هذا المجلس ودوله المنتمية والمنتسبة اليه.

وتم التنوية من جانب السيدات الحضور عن  قرب انعقاد مؤتمر ((الاسبوع العربي للتنمية المستدامة )) الرفيع المستوى في جامعة الدول العربية في 4 اكتوبر 2023 .

وكذلك معرض "تراثنا" للحرف اليدوية الذي يقيمه جهاز تنمية المشروعات الصغيرة في مصر في مدينة القاهرة خلال شهر  اكتوبر 2023 وبحضور رسمي عربي رفيع المستوي  ايضا مع التركيز عَلِي امكانية مشاركة عضوات المجلس الموقرات في عرض منتجاتهن في هذه المعارض اذا رغبن.

وقد تم في نهاية الاجتماع الاتفاق على  :-

1- ضرورة التواصل عن طريق الزووم خلال شهر سبتمبر بين الامين العام  للمجلس والجهات الداعمة المذكورة لوضع  وتحديد خطة عمل ناجحة داعمة موثقة لنشاط المجلس .

2- كما تم الاتفاق بين الجانبين المجلس والدول المانحة علي تبني مشروع ريادة الأعمال ودعم المشروعات الصغيرة من خلال التدريب والتسويق وتبادل الخبرات، وأكد  الجميع علي اهمية تحقيق التنمية المستدامة.

3- تم الاتفاق عَلِي الاستمرار  بالتواصل والعطاء لاهمية المجلس واحقيته بالحصول عَلِي الدعم المعنوي والمالي واحقيته بهذا الدعم والمساندة الجادة.