ارتفعت إيرادات aiBANK إلى 888 مليون جنيه خلال الربع الثاني من 2023 وهو نمو سنوي بمعدل 58% مدفوعا بارتفاع صا

الاستثمار,مصر,الفائدة,التمويل,العملاء,المالية,ارتفاع,الضرائب,هيرميس,بنك الاستثمار,خصم,ڤاليو,كريم,نمو,اليوم,aiBANK,كريم عوض

الأربعاء 1 مايو 2024 - 03:56

ارتفاع إيرادات aiBANK إلى 888 مليون جنيه بنهاية الربع الثاني من 2023

بنك الاستثمار العربي aiBANK
بنك الاستثمار العربي aiBANK

ارتفعت إيرادات aiBANK إلى 888 مليون جنيه خلال الربع الثاني من 2023، وهو نمو سنوي بمعدل 58%، مدفوعًا بارتفاع صافي الدخل من الفائدة بمعدل سنوي 43%.



وذلك على خلفية النمو الكبير في حجم الأصول ذات العائد، بالإضافة الى ارتفاع صافي الرسوم والعمولات بمعدل سنوي 181% إلى 187 مليون جنيه، مدفوعًا بنمو أنشطة التمويل التجاري.

وأعلنت اليوم مجموعة إي اف چي القابضة – المؤسسة المالية الرائدة التي تمتلك بنك شامل في مصر وبنك الاستثمار الرائد في الأسواق الناشئة والمبتدئة – عن النتائج المالية والتشغيلية خلال الربع الثاني من عام 2023، حيث بلغت الإيرادات 3.1 مليار جنيه، وهو نمو سنوي بمعدل 51%، وذلك بفضل الأداء القوي للقطاعات الثلاثة للمجموعة، بنك الاستثمار (إي اف چي هيرميس)، و aiBANK، ومنصّة التمويل غير المصرفي (إي اف چي فاينانس).

مجموعة إي اف چي القابضة حققت نموًا في الأرباح التشغيلية بمعدّل سنوي 46%

ورغم ارتفاع المصروفات التشغيلية للمجموعة بمعدل سنوي 53%، إلا أن مجموعة إي اف چي القابضة حققت نموًا في الأرباح التشغيلية بمعدّل سنوي 46% لتصل إلى 988 مليون جنيه، مصحوبًا بنمو صافي الربح قبل خصم الضرائب بمعدل سنوي 37% ليصل إلى 842 مليون جنيه خلال نفس الفترة. وبناءً على ذلك، ارتفع صافي الربح بعد خصم الضرائب وحقوق الأقلية بمعدل سنوي 20% ليصل إلى 405 مليون جنيه خلال الربع الثاني من العام الجاري.

كريم عوض: يشيد بقدرة المجموعة على تحقيق الأداء القوي خلال النصف الأول

وفي هذا السياق أشاد كريم عوض الرئيس التنفيذي لمجموعة إي اف چي القابضة، بقدرة المجموعة على تحقيق هذا الأداء القوي خلال النصف الأول من 2023 وهو ما أثمر عن تحقيق نتائج مالية وتشغيلية استثنائية بمختلف القطاعات التشغيلية.

وأضاف عوض أن أداء المجموعة خلال تلك الفترة يعكس التزامها الراسخ بمواصلة تحقيق التميّز التشغيلي في الأسواق التي تعمل بها، فضلًا عن قيام قطاعي الوساطة في الأوراق المالية والترويج وتغطية الاكتتاب (Sell-Side) وإدارة الأصول والاستثمار المباشر (Buy-Side) لدى إي اف چي هيرميس بتنفيذ استراتيجية المجموعة الطموحة.

وأعرب عوض عن سعادته بالأداء الذي حققته منصّة إي اف چي فاينانس وبنك aiBANK، وذلك في ضوء مواصلة جني ثمار الطلب المتزايد من العملاء على باقة الحلول المالية والخدمات المصرفية المتنوعة التي يقدمها كل منهما. وأكد عوض أن شركة "ڤاليو" قد تمكنت من احتلال صدارة منصة التمويل غير المصرفي من خلال تحقيق إيرادات قوية وتنويع باقة المنتجات والخدمات التي تقدمها.

كما تضاعفت إيرادات aiBANK بشكل ملحوظ بفضل مواصلة تنفيذ استراتيجية التحول الخاصة به. وشدّد عوض على أن هذا الأداء القوي يعكس الإمكانيات الهائلة لتعظيم القيمة من نموذج أعمال المجموعة والذي يتّسم بالشمولية والتنوع.