يتفقد الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية المشروعات السكنية بمدينة 15 مايو ويراف

عاصم الجزار وزير الإسكان,وزير الإسكان,المدن الجديدة,الإسكان الاجتماعي,مدينة 15 مايو,المجتمعات العمرانية,تنمية

الإثنين 29 أبريل 2024 - 19:17

وزير الإسكان يتفقد مشروعات مدينة 15 مايو

عاصم عاصم الجزار وزير الإسكان
عاصم عاصم الجزار وزير الإسكان

يتفقد الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، المشروعات السكنية بمدينة 15 مايو، ويرافقه مسئولو الوزارة، وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.



وتأتي تلك الزيارة ضمن سلسلة الجولات التي يجريها وزير الإسكان داخل المدن الجديدة لمتابعة نسب تنفيذ المشروعات وازالة اي معوقات علي أرض الواقع .

كان المهندس مصطفى سعيد، رئيس جهاز تنمية مدينة 15 مايو، قد أكد فى تصريحات سابقة إن لجنة الضبطية القضائية بجهاز المدينة قامت بتنفيذ حملة ضبطية قضائية على وحدات الإسكان الاجتماعى بمنطقة الـ 290 فدانا لضبط وحدات الإسكان الاجتماعي المخالفة بالبيع أو الإيجار أو تغيير النشاط، بهدف تطبيق قانون الإسكان الاجتماعى رقم 93 لسنة 2018، للتأكد من وصول الدعم المقدم من الدولة بمشروع الإسكان الاجتماعي إلى مستحقيه والتزام المواطنين بشغل وحداتهم السكنية المخصصة لهم.

وأوضح رئيس جهاز مدينة 15 مايو، أن الحملة أسفرت عن تحرير 10 محاضر للوحدات السكنية المخالفة (تم تأجيرها )، وجارٍ اتخاذ الإجراءات القانونية حيال ذلك، كما تم لصق إنذارات على أبواب الوحدات المغلقة، تمهيداً  لاتخاذ الإجراءات القانونية لعدم الالتزام بشروط التعاقد.