حقق بنك أبوظبي الأول مصر أحد أكبر البنوك العاملة في مصر صافي أرباح بلغ 6.6 مليار جنيه مصري وفقا للقوائم الم

مصر,خدمات,البنوك,الاقتصاد المصري,القروض,الفائدة,بنك أبوظبي الأول,العملاء,المالية,المصري,التنمية المستدامة,30 يونيو,القطاع المصرفي,السوق المصرية,2022,نمو,احتياجات السوق

السبت 27 أبريل 2024 - 13:18

بزيادة 317%

6.6 مليار جنيه صافي أرباح بنك أبوظبي الأول ـ مصر خلال النصف الأول من 2023

بنك أبوظبي الأول مصر
بنك أبوظبي الأول مصر

حقق بنك أبوظبي الأول مصر، أحد أكبر البنوك العاملة في مصر، صافي أرباح بلغ 6.6 مليار جنيه مصري وفقًا للقوائم المالية عن الفترة 30 يونيو 2023. حيث بلغت نسبة الزيادة 317% عن الفترة ذاتها من العام السابق.
كما بلغ قيمة إجمالي ودائع العملاء في النصف الأول من العام الحالي 194.5 مليار جنيه مصري محققة زيادة بنسبة 40% عن 31 ديسمبر 2022، وفي الوقت ذاتة بلغت صافي محفظة القروض 80,7 مليار جنيه مصري بارتفاع يصل نسبته إلى 65% عن 31 ديسمبر 2022، في حين ارتفع إجمالي أصول البنك في النصف الأول من العام ليسجل 289,4 مليار جنيه مصري بزيادة مئوية بلغت 40% بالمقارنة عن نهاية عام 2022.

6.8 مليار جنيه صافي الدخل من العائد في بنك أبوظبي الأول

وقد بلغ صافي الدخل من العائد 6.8 مليار جنيه مصري بارتفاع مشهود بلغت نسبته 119% مقارنة بالفترة ذاتها عن العام السابق. وبلغ صافي الدخل من الأتعاب والعمولات في هذا النصف من العام الحالي 975 مليون جنيه مصري مرتفعًا بنسبة 36% مقارنةً بالفترة ذاتها عن العام السابق .

محمد عباس فايد: نتائج النصف الأول من العام الحالي تدعم فعالية استراتيجيتنا  

من جانبه صرح محمد عباس فايد، الرئيس التنفيذي لبنك أبوظبي الأول مصر: «تدعم نتائج النصف الأول من العام الحالي فعالية استراتيجيتنا التي جسدت قدرتنا على التكيف مع الأوضاع الراهنة، وعزيمتنا الراسخة في قيادة نمو القطاع المصرفي في مصر. لذا نسعى لمواصلة تنفيذ استراتيجيتنا لتحقيق مستهدفات هذا العام المالي، حيث انعكس إيماننا بقوة ومرونة الاقتصاد المصري وفرص النمو به على رؤيتنا الداعمة للتوسع في خدمة عملائنا وأفراد المجتمع بمختلف فئاته على حد سواء، مما يساهم في تحقيق استراتيجية التنمية المستدامة "رؤية مصر 2030". 
 

بنك أبوظبي الأول مصر حافظ على نهج مرن للتعامل مع التحولات الديناميكية في الاقتصاد المحلي والعالمي

يحافظ بنك أبوظبي الأول مصر على نهج مرن للتعامل مع التحولات الديناميكية في الاقتصاد المحلي والعالمي وأسعار الصرف ومستقبل الفائدة. والجدير بالذكر أن النتائج المالية المميزة للبنك تؤكد خطته الاستباقية لتلبية احتياجات السوق المصرية متعددة الأوجه من خلال خدمات مبتكرة وحلول مصرفية مصممة خصيصًا لشرائح العملاء المختلفة. ولتعزيز هذه المساعي.