استقبلنا عام جديد 2020 وودعنا عام أخر 2019 بكل ما فيه من حلو ومر داعين المولي عزوجل أن يجعل عامنا الجديد عام

المستقبل الاقتصادي,الأهلي,رياضة,المنتخب الأوليمبي,الزمالك,الكونفيدرالية,الرياضة,حصاد الرياضة,حصاد الرياضة المصرية,هنا جودة,ميار شريف,رفع الأثقال,حصاد الرياضة 2019

الإثنين 21 سبتمبر 2020 - 20:05

بالصور.. «المستقبل الاقتصادي» يرصد حصاد الرياضة المصرية في 2019

المنتخب الأوليمبي بطل إفريقيا تحت 23
المنتخب الأوليمبي بطل إفريقيا تحت 23

استقبلنا عام جديد 2020، وودعنا عام أخر 2019 بكل ما فيه من حلو ومر، داعين المولي عزوجل أن يجعل عامنا الجديد عام سعيد علينا.



وشهد عام 2019 العديد من الأحداث الرياضية المثيرة خاصة في مصر.

ويرصد «المستقبل الاقتصادي» خلال التقرير التالي حصاد الرياضة المصرية في 2019.

 

الأهلي بطل الدوري   

 

 

حسم الأهلي لقب الدورى المصري الممتاز فى 2019 كالعادة، بعد صراع طويل مع الزمالك على الدرع، حيث تصدر الفريق الأبيض الصدارة لفترات طويلة من عمر المسابقة وحتى المنعطف الأخير من عمرها، قبل أن يتمكن الأهلى من  حسم اللقب مع الجولات الأخيرة من عمر المسابقة بفارق 8 نقاط عن غريمه التقليدى والأزلي الزمالك.

 

الزمالك بطل كأس مصر   

 

 

استطاع أبناء ميت عقبة تحقيق لقب كأس مصر للموسم الثانى على التوالي وهزم  بيراميدز بثلاثية تاريخية في النهائي، بعد فوز بيراميدز على الأهلي في قبل النهائي.

 

الأهلي بطل السوبر المصري  

 

 

حسم الأهلى لقب السوبر المصرى على حساب الزمالك بنتيجة 3/2، فى سبتمبر الماضى، فى مباراة مثيرة شهدت تسجيل القطبين خمسة أهداف، حيث حقق المارد الأحمر لقبه المحلى الثانى خلال عام 2019.

 

الزمالك بطل الكونفيدرالية

 

 

 

استعاد الزمالك مكانته المرموقة على عرش القارة الإفريقية واسترد الفريق هيبته وسط الأدغال السمراء بتحقيق لقب الكونفيدرالية على حساب نهضة بركان المغربى فى الدور النهائى بركلات الترجيح.  

خيبة المنتخب الأول في أمم إفريقيا 2019

 

 

أصيبت جماهير وأنصار منتخب الفراعنة بخيبة أمل كبيرة بعد خيبة أمل وفضيحة المنتخب الأول في كأس أمم إفريقيا 2019 من قلب القاهرة على يد جنوب إفريقيا فى دور الـ 16 للبطولة وسط أداء باهت يثير الكثير من علامات الاستفهام حول أداء أغلب نجوم منتخبنا القومي.

فى الوقت الذى واصل خلاله منتخب مصر الترنح بحصد نقطتن فقط فى مشواره بتصفيات أمم إفريقيا 2021 على يد منتخبى كينيا وجزر القمر. 

 

المنتخب الأوليمبي أبطال إفريقيا 

 

 

ولم يسر الفراعنة الصغار نجوم منتخب مصر الأوليمبى على نهج الكبار، بعدما تمكنوا من إزاحة الحزن من على وجوه عشاق الكرة المصرية بتتويجهم بلقب أمم إفريقيا تحت 23 عاماً بالقاهرة وقطعهم بطاقة الترشح لدورة الألعاب الأوليمبية بطوكيو 2020 عن جدارة واستحقاق. 

 

كرة اليد

 

 

حملت لعبة كرة اليد جانبا كبيرا من سعادة المصريين فى عام 2019 بعد فوز منتخب مصر للشباب وتتويجه بلقب كأس العالم على حساب نظيره الألمانى فى المباراة النهائية فى إنجاز كبير، بالإضافة إلى حسم منتخب الناشئين للعبة المركز الثالث بمونديال العالم أيضا.

كما تمكن الزمالك من مواصلة غزواته الإفريقية والتتويج بلقب إفريقيا للأندية أبطال الدوري لكرة اليد، على حساب شقيقه سبورتنج في مباراة دراماتيكية حصد من خلال «الكاوماندوز» اللقب القارى عن جدارة واستحقاق.

 

إيقاف رفع الأثقال 

 

 

أيدت محكمة التحكيم الرياضية "كاس"،   إيقاف الاتحاد المصري لرفع الأثقال لمدة عامين بسبب قضايا منشطات. وسيحرم هذا القرار مصر من المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية في طوكيو 2020.

وكان الاتحاد الدولي لرفع الأثقال قد أوقف مصر لمدة عامين في سبتمبر الماضي، بسبب حالات منشطات ما حرمها من المشاركة في بطولة العالم التي أقيمت في مدينة باتايا التايلاندية.

وجاء الإيقاف بسبب سلسلة من سبع حالات إيجابية لرباعين ناشئين في عام 2016، قبل أن تتفاقم الأمور بالكشف عن خمس حالات تنشط أخرى في دورة الألعاب الإفريقية الأخيرة التي استضافها المغرب الصيف الماضي.

 

ميار شريف «أول لاعبة تنس مصرية تتأهل للأوليمبياد»  

 

 

حققت ميار شريف إنجازا كبيرا للتنس المصري، فبعد حصولها على ذهبية دورة الألعاب الإفريقية بالمغرب، تأهلت «ميار» لدورة الألعاب الأوليمبية طوكيو 2020، لتصبح أول لاعبة تنس مصرية تخوض الأوليمبياد، وتحتاج «ميار» من أجل ضمان المقعد الأوليمبي أن تستمر ضمن أفضل 300 لاعبة في التصنيف الدولي للتنس.

ومنذ أن حجزت المقعد الأوليمبي بدأت «ميار» في برنامج مكثف من البطولات لتستمر ضمن أفضل 300 لاعبة، وتحتل «ميار» حاليا المركز الـ 194 في التصنيف الدولي، وتهدف اللاعبة إلى تحسين مستواها من أجل الوصول إلى أولمبياد طوكيو في أفضل جاهزية.

 

هنا جودة «معجزة تنس الطاولة المصرية»  

 

 

أصبحت هنا جودة، صاحبة الـ 12 عاما، حديث الإعلام المصري في سبتمبر الماضي بعد حصولها على لقب بطولة الجمهورية للسيدات، إذ تغلبت على فرح عبد العزيز، المصنفة الثانية إفريقيا.

وحققت هنا جودة موسما استثنائيا في 2019: بدأت العام تصنيفها الدولي في يناير 2019 رقم 42 على العالم تحت 15 سنة ورقم 176 علي العالم تحت 18 سنة، وأصبح تصنيفها لشهر نوفمبر رقم 4 علي العالم تحت 15 سنة ورقم 45 علي العالم تحت 18 سنة.

وشاركت في 3 بطولات عالم في هذا العام تحت 12 و15 و18 سنة، وحصلت هذا الموسم على 13 مرة بالمركز الأول، ومرة وحيدة المركز الثاني و10 مرات المركز الثالث ومرة وحيدة المركز الرابع في جميع البطولات الدولية التي شاركت فيها عام 2019.

كما حصلت هنا جودة على برونزية كأس العالم للقارات رغم كونها أصغر مشاركة في البطولة، رغم حصولها على المركز 16 في نسخة 2018.

وتعد هنا جودة مشروع لاعبة عالمية وأوليمبية تحتاج إلى رعاية خاصة وبرنامج تدريبي خاص من الآن من أجل الحفاظ عليها وتطوير مستواها بالشكل الأمثل.