أعلن بنك الإمارات دبي الوطني المجموعة المصرفية الرائدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وتركيا عن مشاركته

بنك الإمارات دبي الوطني,الإمارات,دبي,القطاع الخاص,إفريقيا,العملاء,المالية,الأمم المتحدة,الشرق الأوسط,الفرصة,الخدمات المصرفية

الإثنين 29 أبريل 2024 - 01:33

بصفته شريكا داعما للمسار

بنك الإمارات دبي الوطني يشارك في مؤتمر الأطراف COP28

بنك الإمارات دبي الوطني
بنك الإمارات دبي الوطني

أعلن بنك الإمارات دبي الوطني، المجموعة المصرفية الرائدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وتركيا، عن مشاركته في الدورة الثامنة والعشرين لمؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغيُّر المناخ COP28 بصفته شريكاً داعماً للمسار، حيث سيُعقد المؤتمر في مدينة إكسبو دبي في نوفمبر من العام الجاري.



وبهذه المناسبة، قال شاين نيلسون، الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك الإمارات دبي الوطني: "يفخر بنك الإمارات دبي الوطني بدعم الحدث العالمي المهم COP28. إن قطاع الخدمات المصرفية والمالية يؤدي دوراً مهماً في دعم الانتقال إلى الحياد المناخي عبر قطاعات العملاء. وبصفتنا بنكاً محلياً رائداً، فإننا نتطلع إلى التعاون مع حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة ومختلف الشركاء الآخرين بما يسهم في دفع الحوار الهادف والبنّاء واتخاذ الإجراءات اللازمة للعمل من أجل تحقيق طموحنا المشترك في التصدي للتغير المناخي".

فيجاي بينز: ممتنون جداً لإتاحة هذه الفرصة لدعم أهم مؤتمرات وتجمعات المناخ العالمية لهذا العام

ومن جانبه، قال فيجاي بينز، كبير مسؤولي الاستدامة ورئيس الحوكمة البيئية والاجتماعية للمجموعة في بنك الإمارات دبي الوطني: "إن بنك الإمارات دبي الوطني ممتن جداً لإتاحة هذه الفرصة له لدعم أهم مؤتمرات وتجمعات المناخ العالمية لهذا العام، حيث يعد مكافحة التغير المناخي أحد أكبر التحديات التي يواجهها العالم حالياً وأكثرها إلحاحاً، ونحن على قناعة أنه بتضافر الجهود والعمل الجماعي المشترك لجميع الأطراف المعنية، سنتمكن من الانتقال إلى مستقبل محايد مناخياً وخالٍ من الانبعاثات. ونتطلع إلى أن نكون جزءاً من هذا التغيير المنشود والالتزام بدعم مبادرة دولة الإمارات العربية المتحدة الاستراتيجية لتحقيق الحياد المناخي 2050 لقيادة الدولة ليصبح اقتصادها مستداماً قائماً على المعرفة".

وكان لممارسات الأعمال المستدامة والمسؤولة التي قام بها بنك الإمارات دبي الوطني تأثير مباشر وهادف على المجتمعات التي يخدمها، وما تزال المجموعة تواصل مسيرتها الرائدة في بناء مجتمعات أكثر شمولاً وتمكيناً. وقد تولت زمام المبادرة في المنطقة بتوفير خدمات تداول عقود الكربون الآجلة، مما ساهم في تلبية الطلب المتزايد من الشركات لإدارة انبعاثاتها الكربونية ودعم الاستراتيجية الوطنية لتحقيق الحياد المناخي 2050.

وكجزء من جهوده الرامية لتحقيق الحياد المناخي، وقّع بنك الإمارات دبي الوطني مؤخراً على تعهد الشركات المسؤولة مناخياً والذي أطلقته وزارة التغير المناخي في دولة الإمارات العربية المتحدة، بما يتماشى مع الالتزام بدعم جهود الدولة لإزالة الكربون. كما وقّعت المجموعة على تعهد بتسريع تحقيق الهدف الخامس من أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة لتعزيز المساواة بين الجنسين في القطاع الخاص المحلي.

بناء علاقات تعاونية هادفة تركز على الاستدامة والابتكار

وتواصل المجموعة بناء علاقات تعاونية هادفة تركز على الاستدامة والابتكار مع الهيئات الحكومية وشركات القطاع الخاص الأخرى في إطار الجهود للحد من ظاهرة التغير المناخي.

وبينما يشرع بنك الإمارات دبي الوطني في المرحلة التالية من مسيرته في مجال الاستدامة، فإنه يواصل تعزيز مكانته كمزود مبتكر ومسؤول للخدمات المالية بهدف دمج أفضل ممارسات الحوكمة البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات في جميع جوانب أعماله.