أعلن الرئيس السيسي عن عدة قرارات جديدة لرفع المعاناة عن المواطنين أبرزها زيادة أصحاب المعاشات وزيادة الحد ال

السيسي,قطاع الأعمال,الرئيس السيسي,المالية,تكافل وكرامة,المعاشات,صرف معاشات,الحرب الروسية الأوكرانية

الأحد 28 أبريل 2024 - 01:47

بنسبة 15%.. السيسي يعلن زيادة جديدة لأصحاب المعاشات وبدل الصحفيين

الرئيس عبدالفتاح السيسي
الرئيس عبدالفتاح السيسي

أعلن الرئيس السيسي، عن عدة قرارات جديدة لرفع المعاناة عن المواطنين أبرزها زيادة أصحاب المعاشات، وزيادة الحد الأدنى ومعاشات تكافل وكرامة ومضاعفة المنحة الاستثنائية، لأصحاب المعاشات والمستفيدين منها.



وأكد الرئيس السيسي، خلال لقاء عقده مع عدد من أهالي بني سويف، اليوم السبت، تقديره لكافة الأعباء التي تواجهها الأسرة المصرية في مواجهة الأعباء المعيشية الناجمة عن الآثار الاقتصادية السلبية للأزمة العالمية المركبة التي خلفتها جائحة كورونا وضاعفتها الحرب الروسية الأوكرانية.

وتابع أن الدولة لم تدخر جهدًا لاحتواء تلك الآثار السلبية بما تمتلك من قدرات وإمكانيات، متابعا: «لولا استعداد الدولة المسبق بإجراءات اقتصادية فاعلة لكانت آثار الأزمة مضاعفة ومؤثرة، وبفضل الله وإدارة علمية وعملية دقيقة نجحنا في التعامل مع الأزمة وتجاوز مراحلها الحرجة دون أن تتوقف عجلة الإنجاز أو تتعثر خطة التنمية».

زيادة معاشات تكافل وكرامة 

قرر الرئيس السيسي اليوم السبت، زيادة الفئات المالية الممنوحة، للمستفيدين من معاش «تكافل وكرامة»، وذلك بنسبة 15% لـ أصحاب المعاشات، وبإجمالي 5 ملايين أسرة.

وتقرر مضاعفة المنحة الاستثنائية، لـ أصحاب المعاشات والمستفيدين منها، لتصبح 600 جنيه، بدلا من 300 جنيه، بإجمالي 11 مليون مواطن.

علاوة غلاء المعيشة 

تقرر أيضا زيادة علاوة غلاء المعيشة الاستثنائية، لتصبح 600 جنيه، بدلا من 300 جنيه، لكافة العاملين بالجهاز الإدارى للدولة، والهيئات الاقتصادية، وشركات قطاع الأعمال والقطاع العام.

جدول صرف معاشات شهر أكتوبر:

 

1. يكون صرف معاشات شهر أكتوبر 2023 للفئة الأولى بداية من 1000 جنيه... يومي 1 و2 أكتوبر 2023.

2. يكون صرف معاشات شهر أكتوبر 2023 للفئة الثانية بداية من 2000 جنيه... يومي 3 و4 أكتوبر 2023.

3. يكون صرف معاشات شهر أكتوبر 2023 للفئة الثالثة بداية من 3000 جنيه.. يومي 5 و6 أكتوبر 2023.