يعقد وزراء الزراعة العرب غدا الثلاثاء اجتماعا هاما برئاسة أحمد أبو الغيط الأمين العام للجامعة العربية وبدعو

الوزراء,الزراعة,جامعة الدول العربية,الأمن الغذائي العربي,تغير المناخ,الأمن,الأمن الغذائي,أحمد أبوالغيط,وزراء الزراعة العرب

الأحد 28 أبريل 2024 - 07:53

برئاسة أبو الغيط

وزراء الزراعة العرب يجتمعون غدا لبحث قضية الأمن الغذائي

أحمد ابوالغيط الأمين العام للجامعة العربية
أحمد ابوالغيط الأمين العام للجامعة العربية

يعقد وزراء الزراعة العرب، غدا الثلاثاء، اجتماعا هاما برئاسة أحمد أبو الغيط الأمين العام للجامعة العربية، وبدعوة منه، حول قضية الأمن الغذائي العربي والتنمية الزراعية في العالم العربي، بحضور  المسؤولين عن هذا الملف في الجهات المعنية بالدول العربية.



وقال الدكتور إبراهيم الذخيري، مدير عام المنظمة العربية للتنمية الزراعية، أن المنطقة العربية تحتاج الى العمل بشكل جماعي لاحداث اختراقات عديدة في هذا الملف الخطير ومايواجهه من تحديات جمه ؛ منها ندرة الموارد المائية فى الاقليم العربي ؛ تحديات تغير المناخ ؛ الاضطرابات الاقتصادية والسياسية العالمية والاقليمية وكلها تحتاج الى تعامل عربي يناسب حجم هذه التحديات.

وأضاف الذخيري، ان الوزراء سيناقشون اطر التعاون في ملف التنمية الزراعية والامن الغذائي على كافة المستويات القطري والثنائي والجماعي. 

واعرب عن امله ان يقف الوزراء والامين العام على حجم التحديات وافاق العمل المستقبلي للدفع باجندات الامن الغذائي والتنمية الزراعية الى الامام .

وأوضح الذخيري أن المنظمة العربية للتنمية الزراعية ستقدم ورقة اطارية شاملة حول الملفات المطروحة وماقامت به المنظمة في مسيرة عملها خلال السنوات الخمسين الماضية في تعاطيها مع قضيتي التنمية الزراعية والأمن الغذائي.

واعرب عن أمله أن يكون هذا الاجتماع الوزاري فاتحة خير لاصطفاف عربي جديد فى قضايا الامن الغذائي والتنمية الزراعية المتوازنة وهى من الملفات المهمة جدا التى تعاني منها المنطقة العربية من عديد الصعوبات فى هذا الشأن.