قال شريف لقمان وكيل محافظ البنك المركزي للشمول المالي إن معدلات نمو السيدات التي فتحت حسابات بنكية ارتفعت بن

البنك المركزي,حسابات بنكية,الخدمات المالية,الشمول المالي,مبادرة رواد النيل,رواد النيل,المالية,التخطيط,محافظ البنك المركزي,المصري,نمو,الثقافة المالية

الإثنين 29 أبريل 2024 - 09:22

المركزي: 227% نموًا في عدد السيدات اللاتي يمتلكن حسابات بنكية بنهاية يونيو 2023

البنك المركزي المصري
البنك المركزي المصري

قال شريف لقمان، وكيل محافظ البنك المركزي للشمول المالي، إن معدلات نمو السيدات التي فتحت حسابات بنكية ارتفعت بنسبة 227% خلال السبع السنوات الماضية.



وأضاف لقمان خلال المؤتمر العربي للادخار والثقافة المالية 2023، المؤشرات كشفت أن عدد السيدات اللاتي فتحن حسابات بنكية سجل 19.3 مليون سيدة بنهاية يونيو 2023.

لقمان: البنك المركزي يولي أهمية كبيرة للتثقيف المالي لرواد الأعمال

وتابع لقمان أن البنك المركزي يولي أهمية كبيرة للتثقيف المالي لرواد الأعمال وظهر ذلك جلياً في مبادرة رواد النيل وتوطين حزمة مختلفة من الخدمات المالية الاستشارية لأصحاب المشروعات. وأكد لقمان أن الثقافة المالية لم تعد رفاهية وضرورة للتشجيع على التخطيط والادخار وحماية المواطنين أنفسهم، فضلا عن مواكبة التطور الذي يشهده العالم، موضحا أنه : “كلما ارتفع مستوى الثقافة المالية ارتفعت نسبة الشمول المالي”. يأتي المؤتمر، تحت رعاية الاتحاد الأردني لشركات التأمين، والجامعة التونسية لشركات التأمين، والاتحاد العماني للتأمين، والمعهد المغربي للثقافة المالية، والاتحاد المصري للفينتك، والاتحاد المصري للقوى البشرية. ويعقد المؤتمر تحت عنوان “بناء الاستقرار المالي للقرن الحادي والعشرين” بمشاركة رسمية وأهلية واسعة، لمناقشة الشمول المالي والتأميني والاستثماري في مصر والمنطقة العربية.

ملامح الإستراتيجية الوطنية للشمول المالي والتثقيف المالي في مصر 

وتركز المناقشات على ملامح الإستراتيجية الوطنية للشمول المالي والتثقيف المالي في جمهورية مصر العربية والتجارب الوطنية والمؤسسية الناجحة، لعدد من البلدان والمؤسسات لتحسين مستوى الثقافة المالية والشمول المالي حول العالم وسبل تعزيزه محليًا في المنطقة العربية.