تعد دولة الإمارات العربية المتحدة واحدة من أبرز المعالم والمقاصد السياحية في العالم خلال الفترة الأخيرة وتش

المستقبل الاقتصادي,الإمارات,دبي,اليونسكو,ارتفاع,الداخلية,أبوظبي,اللؤلؤ,الإسلام,2022,السفر,مدارس

السبت 27 أبريل 2024 - 14:22

أبرز المعالم والمقاصد السياحية في الإمارات.. أبرزها جزيرة سنوبي وجبل حفيت (صور)

أبرز المعالم والمقاصد السياحية في الإمارات
أبرز المعالم والمقاصد السياحية في الإمارات

تعد دولة الإمارات العربية المتحدة، واحدة من أبرز المعالم والمقاصد السياحية في العالم خلال الفترة الأخيرة ، وتشير الأرقام إلى جذب الإمارت لنحو 22.7 مليون زائر دولي خلال 2022.



وتمتلك الإمارات العديد من المقاصد والمعالم السياحية الجذابة، سواء الحديثة أو القديمة.

ويلقي «المستقبل الاقتصادي»، الضوء على أبرز المعالم والمقاصد السياحية في الإمارات، كما يلي:ـ

جزيرة سنوبي
جزيرة سنوبي

 

جزيرة سنوبي

تقع مقابل شاطئ العقة وتعد من أهم الوجهات السياحية في الفجيرة نظراً لطبيعتها الرائعة ومعالمها الأخاذة، وقد أطلق عليها اسم "سنوبي" لأن شكلها يشبه الشخصية الكرتونية "سنوبي"، وتجذب هذه الجزيرة عشاق الرياضات البحرية لما توفره من أنشطة مائية وطبيعية متنوعة نابضة بالتشويق والمغامرة.

مسجد البدية
مسجد البدية

 

مسجد البدية

يقع هذا المسجد التاريخي بالقرب من تل حجري صغير بين مدينة خورفكان ودبا الفجيرة، ويعتبر أقدم مسجد في الدولة إذ يعود تاريخ بنائه إلى عام 1446، ويتميز بطراز معماري فريد يشمل أربع قباب، ويشكل مقصداً سياحياً للكثير من المقيمين والسائحين الذين يتوافدون عليه لتأمل روعة هذا الصرح المهيب.

متحف الشارقة للحضارة الإسلامية
متحف الشارقة للحضارة الإسلامية

 

متحف الشارقة للحضارة الإسلامية

تضم معروضاته قطع فنية نادرة، ويجمع تحف إسلامية مثل الإسطرلاب والمخطوطات القديمة والقطع النقدية، والستار المطرز بالذهب لباب الكعبة المشرفة وزخارف الفسيفساء المذهلة داخل القبة المركزية التي تظهر السماء في الليل ودائرة البروج.

مسجد الشيخ زايد
مسجد الشيخ زايد

 

مسجد الشيخ زايد

أحد أكبر المساجد في العالم ويعتبر تحفة معمارية مبهرة ومتلألئة، يجمع بين مختلف مدارس العمارة، ويمتلك 82 قبة، أمر المغفور له بإذن الله، الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، ببناء المسجد ليكون رمزاً يجسد رسالة الإسلام المتمثلة في السلام والتسامح والتعايش.

قصر الوطن
قصر الوطن

 

قصر الوطن

يتميز قصر الوطن في أبوظبي بعمارته المهيبة وتصميمه الآسر، ويُعدّ جزءاً من مجمع القصر الرئاسي ومَعلماً ثقافياً عريقاً يستقطب الزوار لاكتشاف الإرث الحضاري والتقاليد العريقة التي شكلت دولة الإمارات ويلقي الضوء على تاريخها العريق.

جزيرة ياس
جزيرة ياس

 

جزيرة ياس

وجهة ترفيهية مميزة للغاية، تضم مضمار سباقات الفورمولا 1™️ و"عالم وارنر براذرز أبوظبي" وهي حديقة ملاهي تضم شخصيات الرسوم المتحرّكة الشهيرة، ووجهة للمغامرات الداخلية "كلايم أبوظبي" التي تتيح لزوارها رياضات التسلق والقفز، وملعب الغولف "ياس لينكس أبوظبي" الحائز على جوائز عديدة، ويقع وسط التلال وأشجار القرم.

متحف اللوفر
متحف اللوفر

 

متحف اللوفر

أول متحف عالمي في العالم العربي, يجسّد الانفتاح على الحضارات العالمية، ويقع المتحف في قلب المنطقة الثقافية على جزيرة السعديات، حيث سيجد عشّاق الفنّ ملاذهم بين الأعمال الفنية ذات الأهمية التاريخية والثقافية والاجتماعية.

قصر الحصن
قصر الحصن

 

قصر الحصن

أعرق بناء تاريخي قائم في أبوظبي، تحول إلى متحف وطني في العام 2018. ليحكي قصة الماضي العريق، ويبرز القصر كأيقونة وطنية تروي تطور المدينة من منطقة عاشت عليها قبائل بني ياس في القرن الثامن عشر إلى واحدة من أجمل المدن العالمية العصرية.

جزيرة صير بني ياس
جزيرة صير بني ياس

 

جزيرة صير بني ياس

حصدت الجزيرة جائزة أفضل وجهة سياحية مستدامة في العالم ضمن جوائز السفر العالمية، وهي عبارة عن محمية طبيعية وتعد موئلاً للحياة البرية وتنظم فيها الأنشطة الشيّقة، وتنتشر فيها الفنادق والفلل الفاخرة والمواقع التاريخية.

جبل حفيت
جبل حفيت

 

جبل حفيت

يُشرف على مدينة العين ويتيح للزوار الاستمتاع بإطلالات خلابة على المدينة الزاخرة بالحدائق الغنّاء، يبلغ ارتفاع قمة الجبل 1,249 متر وهي أعلى قمة في أبوظبي وثاني أعلى قمة في دولة الإمارات بعد جبل جيس في رأس الخيمة.

جزيرة المارية
جزيرة المارية

 

جزيرة المارية

تتخذ موقعاً مميزاً في قلب مدينة أبوظبي، وتتيح الجزيرة إطلالات جميلة على الخليج العربي حيث يحيط بها ممشى الواجهة البحرية، وتضم فنادق فخمة ومقاهي ومطاعم شهيرة، كما تضم جاليريا مول الذي يحتضن مئات المحلات الفاخرة، وتستضيف الجزيرة على مدار العام الكثير من الفعاليات والأنشطة، وتعتبر مقصداً سياحياً هاماً.

حي الفهيدي التاريخي
حي الفهيدي التاريخي

 

حي الفهيدي التاريخي

يُعتبر أبرز المواقع التراثية في الإمارات، ويعكس نمط الحياة التقليدية الذي كان سائداً في دبي قبل عدة قرون، وتنتشر فيه المتاحف والمعارض الفنية والمطاعم.

القرية العالمية
القرية العالمية

 

القرية العالمية

تجمع هذه الوجهة الفريدة أجنحة لكثير من دول العالم وتعكس ثراء الحضارات الإنسانية لبلدان العالم، حيث يمكن للزوّار اكتشاف المنتجات التقليدية لتلك الدول، وعروضها الفنية والحرفيّة والتراثية والاستمتاع بارتياد المطاعم والألعاب في أجواء احتفالية.

خور دبي
خور دبي

 

خور دبي

يمتد بطول 15 كيلو متر يقسم مدينة دبي الى قسمين ويعتبر القلب الحقيقي للمدينة. يمكن للزوار ركوب قوارب العبرة التقليدية لعبور الخور والاستمتاع بالمعالم الرائعة في دبي القديمة والجديدة بما في ذلك المنازل التراثية، والأبراج والمآذن.

منطقة مليحة
منطقة مليحة

 

منطقة مليحة

تحتضن مليحة عدداً من المواقع التاريخية والكنوز الأثرية، منها آثار من العصر البرونزي وحصون فترة ما قبل الإسلام. وقد تم ترشيحها كموقع للتراث العالمي من قبل منظمة اليونسكو حيث تعتبر من أهم المناطق الأثرية في دولة الإمارات.

 
 
 
 
 
 

 

 
الجزيرة الحمراء
الجزيرة الحمراء

 

الجزيرة الحمراء

يقصدها المقيمون والسياح للاطلاع على تاريخها البحري العريق إذ تضم الجزيرة حصناً دفاعياً وسوقاً قديماً والمساجد والمنازل التقليدية البسيطة، وقرية صيد صغيرة ذات أهمية تاريخية وثقافية في الخليج العربي لما تتمتع به من ماضٍ عريق حيث مثلت تاريخياً موقع خروج السفن للغوص بحثاً على اللؤلؤ. وتشتهر بمرافقها الترفيهية وشاطئها الذي يمتد لأكثر من 64 كيلومتراً.