قال حلمي غازي نائب الرئيس التنفيذي ورئيس الخدمات المصرفية العالمية HSBC: المشروعات التي تقودها المراة لها

السياحة,بنك HSBC,البنوك,رئيس مجلس الوزراء,التمويل,المالية,التنمية الاقتصادية,القطاع المصرفي,مشروعات المرأة,المرأة,الخدمات المصرفية,التمكين الاقتصادي

الإثنين 29 أبريل 2024 - 17:09

نائب رئيس بنك HSBC: المشروعات التي تقودها المراة لها تأثير إيجابي واضح على الناتح المحلي

حلمي غازي نائب رئيس بنك HSBC
حلمي غازي نائب رئيس بنك HSBC

قال حلمي غازي، نائب الرئيس التنفيذي ورئيس الخدمات المصرفية العالمية – HSBC: "المشروعات التي تقودها المراة لها تأثير إيجابي واضح على الناتح المحلي، بما يعود بالنفع على التنمية الاقتصادية والاجتماعية، لذا ينبغي التوسع فيها ودعمها من خلال مساعدتها على مواجهة التحديات المتعلقة بنقص التمويل اللازم مقارنة بالمشروعات الأخرى".



ولفت إلى أن العديد من البنوك والمؤسسات تشهد تمثيل واضح للمرأة في مجالس إداراتها العليا، وتمكن الكثير منهن من تحقيق النجاح. وأشار إلى أن هناك بعض العواقب التي قد تواجه تمويل مشروعات المرأة وهي متعلقة بالثقافة المالية وكيفية تقديم دراسة جدوى للحصول على التمويل من البنوك. 

حلمي غازي: بنك HSBC أسس صندوق لدعم مشروعات المرأة

وأضاف: " قمنا في بنك HSBC بتأسيس صندوق لتمويل مشروعات المرأة، بالإضافة الى عقد العديد من الشراكات مع الكثير من المؤسسات المالية غير البنكية، للاستفادة من الخيارات المالية وبرامج تمويل المشروعات التي نقدمها". جاء ذلك خلال مشاركته في جلسة نقاشية بعنوان "تمويل المشاريع المستدامة للمرأة"، والتي انعقدت ضمن فعاليات النسخة الثانية من مؤتمر CEO women، لمناقشة طرق استدامة التمويل لمشاريع المرأة، واستراتيجيات القطاع المصرفي لدعم التمكين الاقتصادي للمرأة، وتعزيز القدرة التنافسية لمشاريع المرأة في القطاع الخاص، ومخاطر التمويل.

تجدر الإشارة إلى أن مؤتمر CEO Women ينعقد تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، ووزارة السياحة والمجلس القومي للمرأة، بهدف تطوير وتعزيز العلاقات الاقتصادية بين سيدات الأعمال والمديرات التنفيذيات بالكيانات الاقتصادية الكبرى دولياً وإفريقياً لنقل الخبرات وتسليط الضوء على التجارب الاكثر نجاحا. ويشارك في المؤتمر مشاركة عدد من المديرات التنفيذيات بكبرى الشركات الاقتصادية على المستوى المحلي والدولي، وقيادات من القطاعين الحكومي والخاص، حيث يعد بمثابة منتدى سنوي يهدف إلى تطوير وتعزيز العلاقات الاقتصادية بين سيدات الأعمال والمديرات التنفيذيات بالكيانات الاقتصادية الكبرى دولياً وإفريقياً لنقل الخبرات وتسليط الضوء على التجارب الاكثر نجاحاً. وتنظمه شركة ON AIR Group للمرة الثانية على التوالي هذا العام.