قال علاء فاروق رئيس البنك الزراعي المصري أن التنمية المستدامة هي أساس عمل البنك الزراعي بمختلف أنشطته المصرف

الشركات الناشئة,القروض,تمويل,الوادي الجديد,التنمية المستدامة,علاء فاروق,باب رزق,المرأة,المشروعات الخضراء,رئيس البنك الزراعي

الأحد 5 مايو 2024 - 22:00

علاء فاروق: ارتفاع محفظة تمويل المشروعات الخضراء بالبنك الزراعي إلى 18 مليار جنيه

علاء فاروق رئيس البنك الزراعي المصري
علاء فاروق رئيس البنك الزراعي المصري

قال علاء فاروق رئيس البنك الزراعي المصري، أن التنمية المستدامة هي أساس عمل البنك الزراعي بمختلف أنشطته المصرفية، مؤكدا أنه على مدار الـ 3 أعوام السابقة كان البنك إضافة قوية للاقتصاد الزراعي والمصري بشكل عام مشيرا إلي أن محفظة تمويل المشروعات الخضراء إرتفعت من 8 مليار جنيه لنحو 18 مليار جنيه.



وأضاف خلال كلمته بمؤتمر الناس والبنوك أن إجمالي محفظة القروض بالبنك الزراعي قفزت إلي 73 مليار جنيه مقابل 33 مليار جنيه خلال 3 سنوات ، مشيرا إلي أن النسبة الأكبر من هذه التمويلات موجهة لانشطة خضراء والري الحديث .

علاء فاروق: البنك الزراعي ضخ نحو 100مليون جنيه للطاقة الجديدة والمتجددة

وأوضح أن البنك ضخ نحو 100مليون جنيه للطاقة الجديدة والمتجددة ، و 1.40 مليار جنيه تمويلات للتحول للري الحديث. وأكد أن البنك الزراعي قام بتمويل أول قرية زراعية بقيمة 170 مليون جنيه، فضلا عن ضخ 1.6 مليار جنيه قروض زراعية في الوادي الجديد إضافة إلي تمويل عدد من المشروعات في تشكي. وأضاف ان اهتمام البنك الكبير بالزراعات التصديرية وتبني مجموعة من الشركات الناشئة التي تعمل كمرشد زراعي للتعريف بآليات زراعة المنتج وفقا للمعايير العالمية. وأشار الى اهتمام البنك الزراعي بإطلاق قوافل تجوب مختلف المحافظات بعدد 6 قوافل يومية لتشجيع ودعم المشروعات متناهية الصغر. وأكد علي دور البنك في تفعيل مبادرة إحلال المركبات لترتفع ماتم ضخه لصالح هذه المبادرة إلي 300 مليون جنيه لصالح 780 عميل. وأشار إلي دور مصرفه في إطلاق مجموعة من القروض لتحسين البيئة واستهداف المرأة من خلال مبادرة باب رزق لترتفع حجم تمويلاته إلي 600 مليون جنيه خلال عام ونصف العام. وأوضح علاء فاروق الي نجاح البنك في خفض نسب التعثر إلي أقل من 4% مقارنة بـ 20% .