تحدث شريف لقمان وكيل محافظ البنك المركزي للشمول المالي عن أهمية الشمول المالي في تحقيق المساواة بين الجنسين

مصر,البنك المركزي,الخدمات المالية,الشمول المالي,العملاء,محافظ البنك المركزي,الرقمنة,التكنولوجيا المالية,المرأة,الخدمات المالية الرقمية

الثلاثاء 28 نوفمبر 2023 - 15:40

شريف لقمان: معدل النمو في الشمول المالي بلغ 160%

شريف لقمان وكيل محافظ البنك المركزي المصري للشمول المالي
شريف لقمان وكيل محافظ البنك المركزي المصري للشمول المالي

تحدث شريف لقمان، وكيل محافظ البنك المركزي للشمول المالي، عن أهمية الشمول المالي في تحقيق المساواة بين الجنسين ومكافحة الفساد ودعم الاقتصاد.



وذلك خلال في جلسة "تأثير استخدام الخدمات المالية المبتكرة على تعزيز الشمول المالي للمواطنين"، كيفية تحقيق خدمات التكنولوجيا المالية أفضل تأثير لحياة المستخدمين، وذلك في إطار فعاليات مؤتمر بافكس، على هامش خلال فعاليات المعرض والمؤتمر الدولي للتكنولوجيا بالشرق الأوسط وأفريقيا. 

لقمان:أهمية الاستمرارية في المجتمع والتثقيف المالي والتحول إلى الرقمنة الشاملة   

وأكد أهمية الاستمرارية في المجتمع والتثقيف المالي، والتحول إلى الرقمنة الشاملة، وضرورة مراعاة احتياجات العملاء عند تصميم المنتجات المالية التكنولوجية.

شريف لقمان: 68% نسبة الشمول المالي في مصر ونستهدف 70% بنهاية العام

وقال "لقمان" إن معدل النمو في الشمول المالي في مصر بلغ 160%، كما بلغت نسبة الشمول المالي نحو 68%، ويستهدف البنك المركزي الوصول إلى 70% بنهاية العام، مشيرا إلى أن نسبة الشمول المالي في المرأة بلغت 60%، ونسب الشمول المالي في الشباب بلغت 242.5%.
وأكد المتحدث أهمية التعاون والتكامل بين الجهات المختلفة لتحقيق الشمول المالى، موضحاً أن الفترة المقبلة ستشهد تطوراً كبيراً في مجال الخدمات المالية الرقمية والبنوك المتخصصة.