قال إبراهيم سرحان رئيس مجلس إدارة إي فينانس إن الاعتماد على التكنولوجيا يحقق الشمول المالي بشكل أساسي مؤكد

البنوك,الشمول المالي,المحمول,التكنولوجيا المالية,الخدمات الرقمية,تكافل وكرامة,ماكينات الصراف الآلي,الثقافة,المعاشات,الخدمات المالية الرقمية,إي فينانس

الأحد 21 يوليو 2024 - 15:47

رئيس إي فينانس: الاعتماد على التكنولوجيا يحقق الشمول المالي بشكل أساسي

إي فينانس
إي فينانس

قال إبراهيم سرحان، رئيس مجلس إدارة إي فينانس، إن الاعتماد على التكنولوجيا يحقق الشمول المالي بشكل أساسي، مؤكدًا أن مقدم الخدمات التكنولوجية والتعاون مع أكثر من جهة، سواء من البنوك أو مقدمي الخدمات التكنولوجية، أو الجهات الحكومية يحقق التكامل بين كل تلك الجهات لتوفير كل العناصر المحققة للشمول المالي.
وذلك خلال في جلسة "تأثير استخدام الخدمات المالية المبتكرة على تعزيز الشمول المالي للمواطنين"، كيفية تحقيق خدمات التكنولوجيا المالية أفضل تأثير لحياة المستخدمين، وذلك في إطار فعاليات مؤتمر بافكس، على هامش خلال فعاليات المعرض والمؤتمر الدولي للتكنولوجيا بالشرق الأوسط وأفريقيا.



إبراهيم سرحان: الخدمات الرقمية سمحت بنوعية أكثر جودة للحاصلين على الخدمات

وأضاف أن الخدمات الرقمية سمحت بنوعية أكثر جودة للحاصلين على الخدمات، مثل صرف المعاشات عبر ماكينات الصراف الآلي بدلاً من الطرق التقليدية السابقة، وتحدث عن تجربة تكافل وكرامة التي مثلت واحدة من أهم طرق التكيف مع الثقافة المصرية لتقديم الخدمات المالية الرقمية بطريقة تتناسب مع احتياجات المواطنين في القرى.

إبراهيم سرحان: معدلات انتشار المحمول تتيح كذلك فرصة غير مسبوقة لتقديم الخدمات

وأكد أن معدلات انتشار المحمول تتيح كذلك فرصة غير مسبوقة لتقديم الخدمات عبر واحدة من أكثر الخدمات انتشارًا، وهي خدمات المحمول.
وشدد على أن 22% من المواطنين المشمولين ماليًا يتعاملون مع شركة إي فينانس عبر تعاونها مع الشركاء المختلفين من البنوك، مثل البنك الزراعي، وغيرها من الشركاء.