أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية قرارا جمهوريا بتعيينطارق الخولي نائبا لمحافظ البنك المركزي المص

البنك المركزي المصري,بنك عوده,البنوك,الرئيس السيسي,بنوك وتمويل,البنك العربي,بنك saib,طارق الخولي,شغل

السبت 27 أبريل 2024 - 17:39

لمدة عام

قرار جمهوري بتعيين طارق الخولي نائبا لمحافظ البنك المركزي المصري

طارق الخولي نائبا لمحافظ البنك المركزي
طارق الخولي نائبا لمحافظ البنك المركزي

أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، قرارا جمهوريا بتعيين طارق الخولي نائبا لمحافظ البنك المركزي المصري لمدة عام اعتبارًا من غدا الإثنين 27 نوفمبر 2023.



كما أصدر رئيس الجمهورية قرارا بتجديد تعيين رامي أحمد عادل أبو النجا نائبا لمحافظ البنك المركزي، وذلك اعتبارًا من غدا الإثنين 27 نوفمبر 2023، ولمدة عام.

صورة من القرار الجمهوري بتعيين طارق الخولي نائبا لمحافظ البنك المركزيصورة من القرار الجمهوري بتعيين طارق الخولي نائبا لمحافظ البنك المركزي

 

 السيرة الزاتية لطارق الخولي

ويتمتع طارق الخولي بخبرة واسعة تمتد لأكثر من 35 عامًا في مجال الصناعة المصرفية والمالية ، شغل خلالها العديد من المناصب الإدارية والتنفيذية. يحمل السيد الخولي شهادة High Diploma في التمويل المصرفي ، وقد شارك في برامج تدريبية مكثفة في مختلف المستويات الفنية والإدارية في مجالات إدارة المخاطر والتخطيط الاستراتيجي وتمويل المشاريع والخزانة وأسواق المال وتمويل التجارة وتحليل الائتمان.انضم إلى الصناعة المصرفية في عام 1982 مع البنك العربي PLC ، كمسؤول الصرف الأجنبي ، مدير مخاطر الائتمان ، مدير رئيسي للائتمان ثم انضم إلى بنك MIBANK كمدير عام قطاع المخاطر كما انضم إلى بنك عوده كمدير عام رئيسي إدارة المخاطر.

كان عضواً في العديد من مجالس ولجان البنوك التجارية: لجنة الإدارة العامة (GMC) ، واللجنة الرئيسية للائتمان (HOCC) ، ولجنة إدارة الأصول والخصوم (ALCO) ، بالإضافة إلى ذلك ، فقد مثل Mibank كعضو مجلس إدارة في (المركز الطبي للمقاولون العرب) –شركة انكوليز- شركة رمكو للسياحة. شارك السيد طارق في جميع مراحل إعادة هيكلة بنك Mibank بإشراف بنك Lloyds Bank TSB ، وعين السيد طارق وكيل المحافظ المساعد- قطاع الرقابة الميدانية و رئيس ادارة المخاطر المركزية في البنك المركزي إلى جانب إدارة وإعادة هندسة العمليات والإجراءات ، ثم أصبح وكيل المحافظ – قطاع الرقابة الميدانية ورئيس ادارة المخاطر المركزية. يشغل حالياً منصب رئيس مجلس إدارة بنك الشركة المصرفية العربية الدولية SAIB منذ 1/8/2018