تفتتح اليوم الثلاثاء النسخة 20 من بطولة كأس العالم للأندية التي تقام في السعودية لأول مرة خلال الفترة من 12

الأهلي,السعودية,كأس العالم للأندية,كرة القدم,المصري,الدوري السعودي,الاتحاد الدولي لكرة القدم,الأهلي المصري,فيفا,اليوم,جدة,أوكلاند سيتي

الخميس 9 مايو 2024 - 06:53

اليوم افتتاح كأس العالم للأندية بمواجهة اتحاد جدة وأوكلاند سيتي

تفتتح اليوم الثلاثاء، النسخة 20 من بطولة كأس العالم للأندية، التي تقام  في السعودية لأول مرة خلال الفترة من 12 إلى 22 ديسمبر الجارى بمشاركة أبطال القارات الست، بينهما الأهلي بطل أفريقيا، إضافة إلى اتحاد جدة "منظم البطولة"، بصفته بطل الدوري السعودي الموسم الماضي.



ويشارك في البطولة أندية،أوكلاند سيتي النيوزلندي والنادي الأهلي وأوراوا ريدز الياباني وليون المكسيكي وفلومينينسي البرازيلي ومانشستر سيتي الإنجليزي، إضافة إلى اتحاد جدة "منظم البطولة".

موعد مباراة الاتحاد وأوكلاند سيتي والقناة الناقلة

ويستضيف اتحاد جدة نظيره أوكلاند سيتي النيوزلندي في ضربة مونديال الأندية 2023، عندما يلتقيان في الساعة الثامنة مساء اليوم، بتوقيت القاهرة، على ملعب "الجوهرة المشعة" فى مدينة الملك عبد الله الرياضية بجدة.

مباراة الاتحاد ضد أوكلاند سيتي النيوزلندي فى مونديال الأندية 2023، تذاع على قناة SSC1 HD.

كأس العالم للأندية .. فرقة سويدية ومغنى راب في الافتتاح

ووفقا للاتحاد الدولي فإن حفل افتتاح النسخة العشرين من كأس العالم للأندية ستُحييه فرقة "سويدش هاوس مافيا" السويدية، ومغني الراب الأميركي "بوستا رايمز"، حيث ينطلق الحفل عند الساعة 7:35 مساءً، بتوقيت القاهرة، ويستمر لمدة 25 دقيقة قبل انطلاق صافرة المباراة الافتتاحية.

فرقة سويدية في حفل افتتاح كأس العالم للأندية
فرقة سويدية في حفل افتتاح كأس العالم للأندية

 

قط الرمال هداف تميمة كأس العالم للأندية 2023

بينما الاتحاد السعودي لكرة القدم والاتحاد الدولي لكرة القدم كان قد اختار قط الرمال "هدَّاف"، ليكون التميمة الرسمية لكأس العالم للأندية، مجسداً الروح الرياضية ولمبدأ أن كرة القدم هي للجميع، ويساعد بحضوره على رفع مستوى الحماس والتنافس بسلسلة من الفعاليات الترويجية في جدة.

يسعى اتحاد جدة، الذي يشارك للمرة الثانية فى تاريخه، لتحقيق الفوز أمام أوكلاند الأكثر مشاركة في البطولة بـ10 مرات سابقة، وحصد بطاقة التأهل للدور المقبل، وملاقاة الأهلي المصري يوم 15 ديسمبر في ربع النهائي.