يخوض الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي مساء اليوم الاثنين مباراة قوية في نصف نهائي كأس العالم للأندية 2

أمريكا,القاهرة,الأهلي,السعودية,كأس العالم للأندية,علي معلول,البرازيل,كريم,اليوم,نصف نهائي كأس العالم,كريم بنزيمة,اتحاد جدة,الاتحاد السعودي

السبت 27 أبريل 2024 - 22:40

الأهلي يواجه فلومينينسي البرازيلي اليوم في نصف نهائي كأس العالم للأندية بالسعودية

الأهلي في مونديال السعودية
الأهلي في مونديال السعودية

يخوض الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، مساء اليوم الاثنين، مباراة قوية في نصف نهائي كأس العالم للأندية 2023، المقامة حاليا في السعودية، عندما يواجه نظيره فلومينينسي البرازيلي على ملعب استاد الجوهرة المشعة بمدينة جدة بالمملكة العربية السعودية



وتأهل الأهلي بقيادة ومدربه السويسري مارسيل كولر، لمواجهة فلومينينسي، بعدما حقق فوزا كبيرا على مضيفه الاتحاد السعودي بثلاثية مقابل هدف في مباراة ربع النهائي يوم الجمعة الماضية.

احرز ثلاثية الأهلي كل من علي معلول من ركلة جزاء، وحسين الشحات، وإمام عاشور، بينما جاء هدف اتحاد جدة الوحيد عن طريق الفرنسي المخضرم كريم بنزيمة.

موعد مباراة الأهلي وفلومينينسي البرازيلي في كأس العالم للأندية

وتقام مباراة الأهلي أمام فلومينينسي البرازيلي في نصف نهائي كأس العالم للأندية 2023، في تمام الساعة الثامنة مساء غد الإثنين بتوقيت القاهرة «التاسعة بتوقيت السعودية»، على استاد الجوهرة المشعة بمدينة جدة بالمملكة العربية السعودية.

تاريخ مواجهات الأهلي مع الأندية البرازيلية

ويعد فريق فلومينينسي خامس فريق برازيلي يلتقي به الأهلي طوال تاريخه بالبطولة، سبق للأهلي اللعب مع انترناسيونال عام 2006، وكورنثيانز عام 2012، وبالميراس عامي 2021 و2022، وفلامنجو نسخة فبراير 2023.

وتفوقت فرق البرازيل على الأهلي خلال أربع مواجهات، بينما تفوق الأهلي في مواجهة واحدة كانت مع بالميراس في 2021، وكانت في مباراة تحديد الفائز بالمركز الثالث والميدالية البرونزية، بعدما تعادل الفريقان خلال المباراة بدون أهداف، وتفوق الأهلي 3-2بضربات الترجيح من نقطة الجزاء، وفاز بالميدالية البرونزية، وكانت هذه المرة الأولى التي تبتعد فيها أندية أمريكا الجنوبية عن منصات التتويج بالميداليات خلال تاريخ مشاركتها بالبطولة.