حقق بنك الشركة المصرفية العربية الدولية saib نجاحات كبيرة في مصر خلال الفترة الأخيرة ولكن عام 2023 كان عام

الاستثمار,مصر,شهادات الادخار,البنك المركزي,القاهرة,البنوك,الخدمات المالية,القروض,الشمول المالي,العملاء,المالية,المصري,الشرق الأوسط,فوري,مجال المسئولية المجتمعية,رمضان,2022,نمو,أكاديمية السويدي الفنية

السبت 27 أبريل 2024 - 13:10

حصاد 2023.. بنك saib يحقق نجاحات استثنائية على مختلف الأصعدة

بنك saib
بنك saib

حقق بنك الشركة المصرفية العربية الدولية «saib» نجاحات كبيرة في مصر خلال الفترة الأخيرة، ولكن عام 2023 كان عامًا مُختلفًا بالنسبة لبنك saib، حيث تمكّن البنك من تحقيق إنجازات غير مسبوقة على كافة الأصعدة.
فقد نجح البنك في طرح العديد من الخدمات الجديدة والمتطورة خلال عام 2023، بالإضافة إلى افتتاح فروع جديدة لزيادة توسعه وإنتشاره بالسوق، ذلك بخلاف مساهماته البارزة والقوية بمجالات العمل المُجتمعي، والمُساهمات الخيرية، مما يبرز دوره الفعّال في المجتمع.
وفي إطار اهتمام البنك بدفع عجلة النمو الاقتصادي، قام البنك بإبرام وتوقيع العديد من الشراكات وبروتوكلات التعاون الناجحة والبناءة مع عدد من المؤسسات المُختلفة.
وأنعكس الأداء القوي لبنك saib على تحقيق طفرات في أدائه المالي، حيث تمكّن البنك من تحقيق معدلات نمو غير مسبوقة بمؤشرات نتائجه المالية خلال أول 9 أشهر من العام، لترتفع صافي أرباح البنك لتصل لـ588.36 مليون جنيه، وبلغ اجمالي الأصول بالبنك 107.09 مليار جنيه.



تقديم خدمات ومُنتجات مُبتكرة:

قام بنك saib بطرح عددًا من الخدمات الجديدة والمتطورة لتعزيز التجربة المصرفية لعملائه بكافة فئاتهم، خلال عام 2023، بخلاف قيام البنك بمواكبة أحدث أساليب التطور التكنولوجي لتقديم خدمات رقمية مُتميزة ومتنوعة تُلبي وتناسب أحتياجات قاعدة ضخمة من العملاء، ذلك بخلاف قيام البنك بمواصلة استراتيجته لزيادة التوسع والانتشار بكافة محافظات الجمهورية.
-إتاحة السحب والإيداع باستخدام بطاقات "الخصم المباشر، الائتمانية، مسبقة الدفع وكارت ميزة" من خلال أي ماكينة فوري POS مع خدمة فورى ATM.
- كما قام بنك SAIB بافتتاح فرع جديد بمحافظة بورسعيد ويأتي ذلك في إطار تطوير الخدمات المختلفة المقدمة للمواطنين ولإتاحة منافذ متعددة أمام المواطن للحصول على الخدمة.

مجال المسئولية المجتمعية:

كان عام 2023، عامًا بارزًا بالنسبة لبنك saib في مجال المسؤولية المُجتمعية في عدة مجالات مختلفة:

الرياضة:

بنك saib يسلم هدايا وجوائز على المشاركين في مسابقة الجري بتحدي الـ30 يوم الذي أطلقه البنك بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة.
بنك saib يوقع بروتوكول لرعاية السباح هيثم عادل - من مصابي الخدمة العسكرية - لمحاولة عبور المانش، دعمًا لذوي الهمم.
بنك saib يهنئ ايهاب عبدالرحمن لحصوله على الميدالية الذهبية ببطولة دورة الألعاب العربية بالجزائر.
بنك saib يهنئ اللاعبة سلمى أيمن لتتويجها بالميدالية الذهبية في منافسات فردي السيدات ببطولة التحدي الأولى للخماسي الحديث المقامة في بولندا.
بنك saib يهنئ السباح هيثم عادل لتحقيق إنجاز تاريخي بعبوره المانش ضمن فريق تتابع كأول سباح في العالم من فئة الكرسي المتحرك.
بنك saib يرعى بطولة ADCC للمصارعة بالقاهرة 2023.

الاستثمار في العنصر البشري:

قام بنك saib بتوزيع الهدايا على العاملين بالبنك بمناسبة بداية عام 2023، حرصًا من البنك على مشاركة موظفيه كافة الأعياد والمناسبات السعيدة، والاحتفال بموظفيه وخلق جو من البهجة والتفاؤل بينهم.
أقام بنك saib اللقاء السنوي لقطاعات التجزئة والفروع وقنوات التوزيع saib Retail Annual Award Ceremony بأحد فنادق القاهرة الكبرى.
بنك saib يشارك موظفيه بفاعليات الجولة الثانية من “saib re-connect”، تعزيز التواصل بين الموظفين في مختلف القطاعات والمستويات الإدارية وإنشاء رابطة مهنية قوية وشبكة فيما بينها يمكن أن تسهم بشكل إيجابي في تحقيق رؤية البنك.
بنك saib يوزع هدايا على الموظفات بمناسبة عيد الأم تقديراً لكونهن جزء فعال من فريق العمل، وسعيهن لتحقيق الأفضل دائماً.

المساهمات الخيرية:

قام وفد من بنك saib بقيادة طارق الخولي، بزيارة مركز اسوان للقلب حيث يعد البنك من البنوك الداعمه للمركز.
واصل بنك saib في فعاليات مبادرة "العزومة" للعام الخامس بالتعاون مع بنك الطعام خلال شهر رمضان المعظم.
وقع بنك saib بروتوكول تعاون مع كلية طب القصر العينى جامعة القاهرة – قسم طب وجراحة العين، بالتبرع بـ3 مليون جنيه للمساهمة في تقديم خدمة جراحات العيون التي يقدمها القصر العيني مجانا للمواطنين.

دعم ذوي الهمم:

قام بنك saib بالإنتهاء من تنفيذ مشروع " تيسير حصول ذوي الهمم على المنتجات والخدمات البنكية "والذي يتيح لهم الحصول على الخدمات والمنتجات المصرفية من خلال تجربة بنكية مميزة.
قدم بنك saib شرح مبسط للحسابات والخدمات البنكية بلغة الإشارة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بهدف تسهيل الحصول على عروض وخدمات البنك بكل سهولة.

مجال الفن:

قام بنك saib برعاية حفل السبرانو فاطمة سعيد كراعي رسمي، وأقيم الحفل بقيادة المايسترو نادر عباسي كأول حفل جماهيري يقام في المتحف المصرى الكبير.

جهود بارزة في مجال الشمول المالي:

أقام بنك saib ندوة تثقيف مالي للمزارعين بقرية حوش عيسى بالبحيرة دعمًا لجهوده في مجال الشمول المالي وبهدف تثقيف المزارعين عن المنتجات والخدمات البنكية ودور التكنولوجيا الرقمية فى الزارعة وكيفية الإستفادة منها.

بروتوكولات تعاون ناجحة:

قام البنك بإبرام وتوقيع العديد من الشراكات وبروتوكلات التعاون مع مؤسسات مختلفة، ومن أبرزها:
وقع بنك saib اتفاقية تعاون مع شركة السويدي إليكتريك لرعاية 20 فتاة مُتخصصة في الإلكترونيات الصناعية واللوجستيات، عبر أكاديمية السويدي الفنية لمدة 3 سنوات.
وقع بنك saib بروتوكول تعاون مع بنك الطعام المصري لدعم وتمكين صغار المزراعين بالبحيرة لرفع كفائة وتنمية مهارت صغار المزارعين واستخدام تلك المحاصيل ضمن مكونات الكراتين الشهرية التي تصل للأسر الأكثر احتياجا ضمن برامج بنك الطعام المصري.
تعاون بنك saib مع ماستركارد لتعزيز رقمنة المدفوعات والشمول المالي في مصر وبموجب هذه الشراكة، اختار بنك saib شركة ماستركارد كشريك في مجال المدفوعات بهدف تنويع محفظة منتجاته، ورقمنة المدفوعات، وتوفير مجموعة واسعة من الخدمات المالية للشركات الصغيرة والمتوسطة.

تكريمات وجوائز مرموقة:

تمكّن بنك saib خلال عام 2023 من الحصول جوائز مرموقة وذلك تقديرًا لأداءه المُشرف خلال العام، وتمشل:
جاء بنك saib ضمن قائمة "أقوى 50 شركة في مصر لعام 2023" من مجلة فوربس الشرق الأوسط.
حصل بنك saib على "جائزة النخبة لجودة العمليات لعام 2022" المقدمة من المؤسسة المصرفية العريقة جي بي مورجان (JP Morgan) وذلك في فئة المدفوعات MT 103 بنسبة دقة 99.63%.
حصل بنك saib على جائزة "أفضل فريق قانوني بالقطاع المصرفي والمالي" عن عام 2023 من المجلة القانونية ذائعة الصيت "The Law“ نظراً للجهود الاستثنائية التي قام بها الفريق
أبرز قرارات الجمعية العمومية ومجلس إدارة البنك لعام 2023:
قام مجلس إدارة بنك saib بتاريخ 16 مارس 2023 بتعديل قائمة توزيع الأرباح عن العام المالي المنتهي في ديسمبر 2022 لتتضمن توزيع مبلغ 11.025 مليون دولار أمريكي على السادة المساهمين في صورة أسهم مجانية بدلًا من توزيعها توزيعًا نقديًا.
وفي نوفمبر الماضي تم تعيين فهمي كمال حنا، رئيساً لمجلس إدارة بنك الشركة المصرفية العربية الدولية (saib)، وذلك نظرًا لخبرته الواسعة لأكثر من 45 سنة في مجال البنوك و الخدمات المالية.
يذكر إن البنك المركزي المصري، قد وافق في فبراير الماضي على تعيين خالد جميل هلال، عضوًا بمجلس الإدارة غير تنفيذي مستقل من ذوي الخبرة، وفي أبريل وافق المركزي على تعيين المستشار عبدالرحمن محمد عبد الرحمن شتلة، عضوًا غير تنفيذيًا ممثلاً لشركة مصر للتأمين بمجلس إدارة البنك.

نتائج أعمال قوية بنهاية أول 9 أشهر من 2023:

حقق بنك Saib نتائج مالية متميزة بنهاية أول 9 أشهر من 2023، حيث ارتفع صافي الربح بالبنك ليصل لـ588.36 مليون جنيه، وبلغ اجمالي الأصول بالبنك 107.09 مليار جنيه.
فيما ارتفعت محفظة القروض لتسجل 46.36 مليار جنيه بنهاية سبتمبر الماضي، وسجلت ودائع العملاء 85.46 مليار جنيه، حيث ارتفعت نسبة القروض / الودائع لـ54.25%.

أهم مؤشرات البنك:

صافي الربح: 588.36 مليون جنيه.
اجمالي الأصول: 107.09 مليار جنيه.
حقوق الملكية: 11.60 مليار جنيه.
ودائع العملاء: 85.46 مليار جنيه.
شهادات الادخار: 11.60 مليار جنيه.
اجمالي القروض: 46.36 مليار جنيه.
قروض الأفراد: 11.96 مليار جنيه.
قروض الشركات: 34.41 مليار جنيه.
بطاقات الائتمان: 335.93 مليون جنيه.
القروض الشخصية: 9.45 مليار جنيه.
القروض العقارية: 1.05 مليار جنيه.
القروض المشتركة: 14.08 مليار جنيه.
الحسابات الجارية المدينة: 1.12 مليار جنيه.
القروض المباشرة: 7.56 مليار جنيه.
نسبة القروض / الودائع: 54.25%.