سجلت أسعار النفط اليوم الخميس77.01 دولار للبرميل للعقود الآجلة لخام القياس العالمى برنت كما سجلت العقود الآج

القاهرة,أسعار النفط,إيطاليا,النفط,الغاز,النفط الخام,اليوم

الإثنين 29 أبريل 2024 - 19:30

أسعار النفط اليوم الخميس تسجل 77.01 دولار للبرميل

النفط
النفط

سجلت أسعار النفط اليوم الخميس،77.01 دولار للبرميل للعقود الآجلة لخام القياس العالمى برنت، كما سجلت العقود الآجلةلخام غرب تكساس الوسيط الأمريكى71.57 دولار للبرميل.



وأمهل محتجون ليبيون حكومة الوحدة الوطنية، التي يرأسها عبد الحميد الدبيبة، 3 أيام لتنفيذ مطالبهم، مهددين بتعطيل إنتاج وضخ النفط داخل مجمع مليتة، والذي يمد إيطاليا بالغاز.

واحتشد محتجون من الزاوية والساحل الغربى، يمثلون حراك "استئصال الفساد"، أمام المُجمع، منددين بما أسموه "التلاعب بمصدر رزق الليبيين من النفط والغاز".

وطالب المحتجون بإقالة رئيس مؤسسة النفط، فرحات بن قدارة، وإجراء تحقيقيات فيما قالوا إنها "تجاوزات" أقدم عليها بعض المسؤولين، وأبدوا تمسكهم بإلغاء كافة القرارات الصادرة عنه، ومنعه من توقيع أي اتفاقيات قد "تضر بقطاع النفط".

وأعلنت المؤسسة الوطنية للنفط إعلان "القوة القاهرة" في حقل شرارة النفطي، اعتبارا من الأحد الماضي، بسبب إغلاقه من قبل متظاهرين، مشيرة إلى أن الإغلاق أسفر عن تعليق إمدادات النفط الخام من الحقل إلى محطة الزاوية.

والمجمع هو مركز تصدير الغاز الليبي إلى إيطاليا عبر خط أنابيب الغاز "جرينستريم"، ويضم مرافق معالجة للخام على مساحة تقارب 355 هكتارا، بالإضافة إلى خزانات للنفط الخام والمنتجات السائلة الأخرى.