تفتتح اليوم السبت 13-1-2024 بطولة كأس أمم أفريقيا 2023 والتي تستضيفها كوت ديفوار وتستمر منافساتها حتى 11 فب

مصر,القاهرة,إفريقيا,كرة القدم,المصري,السنغال,الأرض,غينيا,كأس العالم,تنزانيا,أمم أفريقيا,كوت ديفوار,رمضان,اليوم,موزمبيق,أمم أفريقيا 2024

الأحد 28 أبريل 2024 - 11:44

موعد حفل افتتاح كأس أمم أفريقيا 2024 اليوم في كوت ديفوار

كأس أمم أفريقيا
كأس أمم أفريقيا

تفتتح اليوم السبت 13-1-2024،  بطولة كأس أمم أفريقيا 2023 والتي تستضيفها كوت ديفوار، وتستمر منافساتها حتى 11 فبراير المقبل، بمشاركة 24 منتخبا على رأسها منتخب مصر، مساء اليوم السبت، في وجود كوكبة من قدامي لاعبي القارة الأفريقية إلى جانب بعض نجوم الغناء.



ويبدأ حفل افتتاح كأس أمم أفريقيا 2023 في التاسعة مساء بتوقيت القاهرة قبل انطلاق المباراة الافتتاحية بين منتخب كوت ديفوار وغينيا بيساو ضمن منافسات المجموعة الأولى.

وتستضيف كوت ديفوار المنافسات للمرة الثانية تاريخيًّا، بعد نسخة عام 1984، وسيكون لتميمة البطولة الرسمية «أكوابا» دورا كبيرا في حفل الافتتاح، وهي تعني «مرحبًا بك» باللهجة الإيفوارية، فيما يعبر زي أكوابا، الذي يمثله فيل، عن هوية البلد المضيف.

محمد رمضان يشارك في حفل افتتاح كأس أمم أفريقيا 2024

ومن المقرر أن يقام الحفل على أرضية الملعب الأولمبي الحسن واتارا في إبيمبي، وأغنية «أكوابا» هي الأغنية الرسمية، ويؤدي النشيد الرسمي الفنان النيجيري، يمي ألاد، والمغني المصري محمد رمضان، والمجموعة الموسيقية الإيفوارية، ماجيك سيستام، وتمزج الأغنية بين الأفروبيت والراب والزغلو، مما يجسد اندماجا موسيقيا فريدا متجذرًا بعمق في تقاليد البطولة.

ولم يتم الإعلان عن كافة تفاصيل حفل افتتاح كأس أفريقيا 2024، لكن هناك بعض الملامح التي خرجت للعلن، حيث سيشتمل الحفل على مجموعة من الألعاب النارية والاستعراضات الغنائية، وسيتم عرض الأغنية الرسمية لأمم أفريقيا 2024.

كما سيشارك نجوم كرة القدم فمن الجيل الذهبي لكوت ديفوار سنجد النجم الأول ديديه دروجبا، ويرافقه السنغالي الحاجي ضيوف، أحد أبطال ملحمة أسود التيرانجا في كأس العالم 2002.

موعد مباراة افتتاح كأس أمم أفريقيا 2024

ستقام مباراة افتتاح كأس أمم أفريقيا 2024 بين منتخبي كوت ديفوار صاحب الأرض والجمهور ونظيره غينيا بيساو.

وستنطلق المباراة عقب انتهاء الحفل مباشرةً، وتحديدًا في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت مصر.

سيبدأ الحفل الافتتاحي لكأس أمم أفريقيا 2024، قبل ساعة واحدة من بداية المباراة الافتتاحية حيث من المقرر أن يبدأ في الساعة التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة والعاشرة مساءً بتوقيت مكة المكرمة.

القنوات الناقلة لحفل افتتاح كأس أمم أفريقيا 2024

وسيتم نقل حفل الافتتاح على قنوات "بي إن سبورتس"، بما في ذلك قناة "beIN Sports MAX 1" وقناة "beIN Sports HD 2 Max" التي تنقل جميع مباريات كأس أمم أفريقيا 2024.

مجموعات أمم أفريقيا 2024

المجموعة الأولى: كوت ديفوار، نيجيريا، غينيا الإستوائية، غينيا بيساو. 

المجموعة الثانية: مصر، غانا، الرأس الأخضر، موزمبيق. 

المجموعة الثالثة: السنغال ، كاميرون، غينيا، جامبيا. 

المجموعة الرابعة: الجزائر، بوركينا فاسو، موريتانيا، أنجولا. 

المجموعة الخامسة: تونس، مالي، جنوب أفريقيا،ناميبيا. 

المجموعة السادسة: المغرب، الكونغو الديمقراطية، زامبيا، تنزانيا.