تنطلق اليوم السبت 13-1-2024 بطولة كأس أمم أفريقيا 2024 والتي تستضيفها كوت ديفوار وتستمر منافساتها حتى 11 ف

القاهرة,إفريقيا,كرة القدم,المصري,الأرض,غينيا,كأس العالم,كأس أمم أفريقيا,كوت ديفوار,اليوم,أمم أفريقيا 2024

السبت 27 أبريل 2024 - 17:04

محمد رمضان يشارك في حفل افتتاح كأس أمم أفريقيا 2024

محمد رمضان
محمد رمضان

تنطلق اليوم السبت 13-1-2024،  بطولة كأس أمم أفريقيا 2024، والتي تستضيفها كوت ديفوار، وتستمر منافساتها حتى 11 فبراير المقبل، بمشاركة 24 منتخبا على رأسها منتخب مصر، مساء اليوم السبت، في وجود كوكبة من قدامي لاعبي القارة الأفريقية إلى جانب بعض نجوم الغناء. 



ويبدأ حفل افتتاح كأس أمم أفريقيا 2023 في التاسعة مساء بتوقيت القاهرة قبل انطلاق المباراة الافتتاحية بين منتخب كوت ديفوار وغينيا بيساو ضمن منافسات المجموعة الأولى.

ومن المقرر أن يقام الحفل على أرضية الملعب الأولمبي الحسن واتارا في إبيمبي، وأغنية «أكوابا» هي الأغنية الرسمية، ويؤدي النشيد الرسمي الفنان النيجيري، يمي ألاد، والمغني المصري محمد رمضان، والمجموعة الموسيقية الإيفوارية، ماجيك سيستام، وتمزج الأغنية بين الأفروبيت والراب والزغلو، مما يجسد اندماجا موسيقيا فريدا متجذرًا بعمق في تقاليد البطولة.

محمد رمضان في كوت ديفوار
محمد رمضان في كوت ديفوار

 

ولم يتم الإعلان عن كافة تفاصيل حفل افتتاح كأس افريقيا 2024، لكن هناك بعض الملامح التي خرجت للعلن، حيث سيشتمل الحفل على مجموعة من الألعاب النارية والاستعراضات الغنائية، وسيتم عرض الأغنية الرسمية لأمم أفريقيا 2024.

كما سيشارك نجوم كرة القدم فمن الجيل الذهبي لكوت ديفوار سنجد النجم الأول ديديه دروجبا، ويرافقه السنغالي الحاجي ضيوف، أحد أبطال ملحمة أسود التيرانجا في كأس العالم 2002.

موعد مباراة افتتاح كأس أمم أفريقيا 2024

ستقام مباراة افتتاح كأس أمم أفريقيا 2024 بين منتخبي كوت ديفوار صاحب الأرض والجمهور ونظيره غينيا بيساو.

وستنطلق المباراة عقب انتهاء الحفل مباشرةً، وتحديدًا في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت مصر.

وسيبدأ الحفل الافتتاحي لكأس أمم إفريقيا 2024، قبل ساعة واحدة من بداية المباراة الافتتاحية حيث من المقرر أن يبدأ في الساعة التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة والعاشرة مساءً بتوقيت مكة المكرمة.

القنوات الناقلة لحفل افتتاح كأس أمم إفريقيا 2024

وسيتم نقل حفل الافتتاح على قنوات "بي إن سبورتس"، بما في ذلك قناة "beIN Sports MAX 1" وقناة "beIN Sports HD 2 Max" التي تنقل جميع مباريات كأس أمم إفريقيا 2024.