يستهل منتخب مصر مشواره في بطولة كأس أمم أفريقيا 2024 مساء اليوم الأحد بمواجهة قوية وتفائلية أمام موزمبيق ض

مصر,منتخب مصر,محمد صلاح,ليفربول,الاتحاد الإفريقي لكرة القدم,إفريقيا,المصري,القناة,كأس العالم,كأس أمم أفريقيا,كوت ديفوار,كاف,اليوم,محمد علي,موزمبيق,أمم أفريقيا 2024

الأحد 28 أبريل 2024 - 13:27

منتخب مصر يواجه موزمبيق اليوم في أولى مبارياته بأمم أفريقيا 2024

منتخب مصر
منتخب مصر

يستهل منتخب مصر، مشواره في بطولة كأس أمم أفريقيا 2024، مساء اليوم الأحد، بمواجهة قوية وتفائلية أمام موزمبيق، ضمن رحلة البحث عن النجمة الثامنة للماما أفريقيا، على استاد فيليكس بوانيي في كوت ديفوار.



ويلعب منتخب مصر في المجموعة الثانية بكأس أمم أفريقيا 2024 في كوت ديفوار والتي تضم منتخبات موزمبيق وغانا والرأس الأخضر «كاب فيردي».

ويسعى منتخب مصر الغائب عن منصات التتويج في كأس أمم أفريقيا منذ 14 عاما لاستعادة مجده، ويحلم نجمه محمد صلاح، قائد الفراعنة ولاعب ليفربول الإنجليزي، بمعانقة الأميرة السمراء والكأس الغالية للمرة الأولى في مسيرته.

موعد مباراة مصر وموزمبيق

وتنطلق مباراة مصر وموزمبيق اليوم الأحد 14 يناير 2024، وتنطلق صافرة البداية في السابعة مساءً بتوقيت القاهرة، على استاد فيليكس بوانيي.

القناة الناقلة لمباراة مصر وموزمبيق

تذاع المباريات على قنوات بي إن سبورتس، بتعليق علي محمد علي.

منتخب مصر بالقميص الأحمر أمتام موزمبيق الأصفر

ويرتدي منتخب مصر القميص الأحمر والشورت الأبيض والجورب الأسود، بينما يرتدي منتخب موزمبيق الطاقم الأصفر بالكامل.

حكم مباراة مصر وموزمبيق

وقرر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف» إسناد  مباراة مصر وموزمبيق في كأس أمم أفريقيا 2024 للحكم الموريتاني دحان بيدة، وسبق أن أدار الحكم البالغ من العمر 32 عاما للأندية المصرية 8 مباريات بواقع 3 انتصارات و3 تعادل و2 هزيمة.

وأدار مباراة وحيدة لمنتخب مصر ضد مالاوي في تصفيات أمم إفريقيا 2023 وانتهت بفوز الفراعنة 4-0.

تاريخ مواجهات منتخب مصر وموزمبيق

ويتفائل منتخب مصر بمبارياتع مع موزمبيق، حيث التقيا 5 مرات من قبل، حقق المنتخب الوطني الفوز في جميعها، وكان أكبر انتصار بنتيجة 2-0 وتكرر في 4 مواجهات.

جاء اللقاء الأول الذي جمع بين منتخب مصر وموزمبيق عام 1986 في دور مجموعات كأس الأمم الإفريقية، وفاز منتخب الفراعنة بثنائية نظيفة.

وتقابل منتخب مصر مع موزمبيق مرة أخرى عام 1998 في دور مجموعات كأس الأمم ضمن المجموعة الرابعة، حينها حقق المنتخب المصري الفوز بثنائية نظيفة، وكان اللقاء الثالث في كأس الأمم 2010، وفاز منتخب مصر بهدفين نظيفين.

بينما في اللقاء الرابع، حقق منتخب مصر الفوز بنتيجة 2-0 في المباراة التي جمعت بينهما في ذهاب تصفيات كأس العالم 2014، وفي لقاء الإياب فاز منتخب الفراعنة بهدف نظيف، أحرزه محمد صلاح.