يواجه منتخب مصر الأول لكرة القدم بقيادة مدربه البرتغالي روي فيتوريا نظيره موزمبيق اليوم الأحد في كأس أمم أف

منتخب مصر,محمد صلاح,ليفربول,إفريقيا,المصري,السنغال,القناة,غينيا,كأس العالم,كأس أمم أفريقيا,كوت ديفوار,كاف,اليوم,محمد علي,موزمبيق,أمم أفريقيا 2024

الأحد 28 أبريل 2024 - 17:45

موعد مباراة مصر وموزمبيق اليوم في كأس أمم أفريقيا 2024 والقنوات الناقلة

منتخب مصر
منتخب مصر

يواجه منتخب مصر الأول لكرة القدم بقيادة مدربه البرتغالي روي فيتوريا، نظيره موزمبيق، اليوم الأحد، في كأس أمم أفريقيا 2024، التي تستضيفها كوت ديفوار في الفترة ما بين 13 يناير وحتى 11 فبراير 2024.



ويأتي منتخب مصر ضمن المجموعة الثانية بكأس أمم أفريقيا 2024 في كوت ديفوار والتي تضم منتخبات موزمبيق وغانا والرأس الأخضر «كاب فيردي».

موعد مباراة مصر وموزمبيق

وتنطلق مباراة  منتخب مصر وموزمبيق اليوم الأحد 14 يناير 2024، وتنطلق صافرة البداية في السابعة مساءً بتوقيت القاهرة، على استاد فيليكس بوانيي.

القناة الناقلة لمباراة مصر وموزمبيق

وتذاع المباراة عبر قنوات بي إن سبورتس الناقل الحصري للبطولة في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، بتعليق علي محمد علي.

حكم مباراة مصر وموزمبيق

وقرر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم «كاف» إسناد مباراة مصر وموزمبيق في كأس أمم أفريقيا 2024 للحكم الموريتاني دحان بيدة، وسبق أن أدار الحكم البالغ من العمر 32 عاما للأندية المصرية 8 مباريات بواقع 3 انتصارات و3 تعادل و2 هزيمة.

وأدار مباراة وحيدة لمنتخب مصر ضد مالاوي في تصفيات أمم أفريقيا 2024 وانتهت بفوز الفراعنة 4-0.

تاريخ مواجهات منتخب مصر وموزمبيق

ويتفائل منتخب مصر بمبارياته مع موزمبيق، حيث التقيا 5 مرات من قبل، حقق المنتخب الوطني الفوز في جميعها، وكان أكبر انتصار بنتيجة 2-0 وتكرر في 4 مواجهات.

وجاء اللقاء الأول الذي جمع بين منتخب مصر وموزمبيق عام 1986 في دور مجموعات كأس الأمم الإفريقية، وفاز منتخب الفراعنة بثنائية نظيفة.

والتقى منتخب مصر مع موزمبيق مرة أخرى عام 1998 في دور مجموعات كأس الأمم ضمن المجموعة الرابعة، حينها حقق المنتخب المصري الفوز بثنائية نظيفة، وكان اللقاء الثالث في كأس الأمم 2010، وفاز منتخب مصر بهدفين نظيفين.

بينما في اللقاء الرابع، حقق منتخب مصر الفوز بنتيجة 2-0 في المباراة التي جمعت بينهما في ذهاب تصفيات كأس العالم 2014، وفي لقاء الإياب فاز منتخب الفراعنة بهدف نظيف، أحرزه محمد صلاح.

قائمة منتخب مصر في أمم أفريقيا 2024

حراسة المرمى: محمد الشناوي (الأهلي)، أحمد الشناوي (بيراميدز)، محمد أبوجبل (البنك الأهلي)، محمد صبحي (الزمالك).

خط الدفاع: أحمد حجازي (اتحاد جدة)، محمد عبد المنعم (الأهلي)، علي جبر (بيراميدز)، ياسر إبراهيم (الأهلي)، أحمد سامي (بيراميدز)، محمد هاني (الأهلي)، عمر كمال (مودرن فيوتشر)، أحمد فتوح (الزمالك)، محمد حمدي (بيراميدز).

خط الوسط: حمدي فتحي (الوكرة)، إمام عاشور (الأهلي)، محمد النني (أرسنال)، مروان عطية (الأهلي)، أحمد سيد زيزو (الزمالك)، مهند لاشين (بيراميدز)، محمود حمادة (المصري).

خط الهجوم: محمد صلاح (ليفربول)، مصطفى فتحي (بيراميدز)، محمود حسن "تريزيجيه" (طرابزون سبور)، عمر مرموش (آينتراخت فرانكفورت)، مصطفى محمد (نانت)، محمود عبدالمنعم "كهربا" (الأهلي)، أحمد حسن "كوكا" (بينديك سبور).

مجموعات كأس أمم أفريقيا 2024، كما يلي :

المجموعة الأولى: كوت ديفوار، نيجيريا، غينيا الإستوائية، غينيا بيساو

المجموعة الثانية: مصر، غانا، الرأس الأخضر، موزمبيق

المجموعة الثالثة: السنغال ، كاميرون، غينيا، جامبيا

المجموعة الرابعة: الجزائر، بوركينا فاسو، موريتانيا، أنجولا

المجموعة الخامسة: تونس، مالي، جنوب أفريقيا،نامبيا

المجموعة السادسة: المغرب، الكونغو الديمقراطية، زامبيا، تنزانيا