قالت شيخة البحر نائب الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك الكويت الوطني ورئيس مجلس إدارة بنك الكويت الوطني- مصر إن ال

الاستثمار,بنك الكويت الوطني,الاقتصاد المصري,صندوق النقد الدولي,السوق المصري,العملات الأجنبية,المصري,صندوق النقد,السوق المحلي,نمو

الأحد 28 أبريل 2024 - 19:37

ونعتبرها إحدى أبرز الأسواق الاستراتيجية لأعمالنا

شيخة البحر: بنك الكويت الوطني لن يتخارج من السوق المصري

شيخة البحر
شيخة البحر

قالت شيخة البحر، نائب الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك الكويت الوطني ورئيس مجلس إدارة بنك الكويت الوطني- مصر، إن المجموعة تنظر لمصر باعتبارها إحدى أبرز الأسواق الاستراتيجية لأعمالها، ودائما ما تعتبرها السوق المحلي الثاني. وأكدت البحر في مقابلة مع قناة بلومبيرج العالمية على أن البنك متواجد في السوق المصري ولن يتخارج من هذا الاستثمار الذي ينظر إليه باعتباره استثمار طويل الأجل.



شيخة البحر: عمليات البنك في مصر لا تزال واحدة من أكثر العمليات ربحية في المجموعة

وأضافت البحر، إن عمليات البنك في مصر لا تزال واحدة من أكثر العمليات ربحية في المجموعة حيث تتمتع بأعلى معدلات العائد على حقوق المساهمين والأصول. وأشارت إلى أن بنك يتطلع إلى تخفيف حدة التوترات الجيوسياسية وهو ما من شأنه أن يسمح ببعض التعافي في تدفقات العملات الأجنبية وإعادة تفعيل برنامج بيع الأصول الحكومية، مؤكدة على أنه وبمجرد استعادة الثقة في الاقتصاد والعملة، نعتقد أن هناك فرصًا كبيرة في مصر ونبقى متفائلين بشأن آفاقها المستقبلية. وأوضحت أن المناقشات مع صندوق النقد الدولي تسير بشكل إيجابي في اتجاه التوصل إلى اتفاق ربما يجلب معه تمويلات تتجاوز 10 مليارات دولار. وأكدت على مصر مرت بالعديد من الصدمات الاقتصادية وستأخذ بعض الوقت لتخفيف هذا التوتر والتعافي من الوضع الحالي.

شيخة البحر: الاقتصاد المصري واحدا من أكبر اقتصادات المنطقة ويتمتع بإمكانيات كبيرة للنمو بمجرد العودة إلى المسار الصحيح

واختتمت البحر :"يعد الاقتصاد المصري واحدا من أكبر اقتصادات المنطقة ويتمتع بإمكانيات كبيرة للنمو بمجرد العودة إلى المسار الصحيح وهو سوق نمو رئيسية لنا، ونحرص على مواصلة التوسع هناك".