أعلنت كاسبرسكي عن تعيين توفيق درباس الشخصية القيادية المرموقة في قطاع تكنولوجيا المعلومات ليتولى فيها منصب ا

قطاع الأعمال,تكنولوجيا,الرقمنة,الشرق الأوسط,كاسبرسكي,الأمن السيبراني,شغل,الأمن

السبت 24 فبراير 2024 - 18:28

كاسبرسكي: تعيين توفيق درباس في منصب المدير التنفيذي للشرق الأوسط وتركيا وإفريقيا

كاسبرسكي
كاسبرسكي

أعلنت كاسبرسكي عن تعيين توفيق درباس، الشخصية القيادية المرموقة في قطاع تكنولوجيا المعلومات، ليتولى فيها منصب المدير التنفيذي لمنطقة الشرق الأوسط وتركيا وإفريقيا. 



واعتماداً على ما يقرب من ثلاثة عقود من الخبرة، يتطلع توفيق إلى تعزيز الوجود الإقليمي القوي الذي تتمتع به كاسبرسكي لأكثر من 16 عاماً، حيث تهدف إلى مضاعفة عملياتها وعلاقاتها مع قطاع الأعمال للشركات والمؤسسات الكبيرة في السنوات الخمس المقبلة.

تحسين العلاقات مع حكومات المنطقة وصانعي السياسات 

وسيركّز توفيق في مهمته على تحسين العلاقات مع حكومات المنطقة وصانعي السياسات، والترويج لمنتجات كاسبرسكي وخدماتها المتطورة، بالتوازي مع مساعي الدول الإقليمية لتبنّي الرقمنة بشكل سريع. وسيركز جهوده أيضاً على رفع مستوى الوعي بالأمن السيبراني في المنطقة، ودعم مهمة الشركة المتمثلة في بناء عالم أكثر أمناً. وقبل تسلمه زمام منصبه الجديد لدى كاسبرسكي، شغل توفيق مناصب قيادية في عدد من شركات البرمجيات العالمية، حيث كان مسؤولاً عن توسيع الأنشطة التجارية من خلال إقامة الشراكات الاستراتيجية والعلاقات التجارية مع مؤسسات رائدة في القطاعين العام والخاص.

توفيق درباس: يسعدني أن أتولى مهام قيادة هذه العلامة الشهيرة عالمياً بفضل ابتكاراتها المتقدمة

وتعليقاً على تعيينه، قال توفيق درباس، المدير التنفيذي لمنطقة الشرق الأوسط وتركيا وإفريقيا في كاسبرسكي: "يسعدني أن أتولى مهام قيادة هذه العلامة الشهيرة عالمياً بفضل ابتكاراتها المتقدمة وإرثها الطويل الذي يمتد لأكثر من 26 عاماً. إن الحضور القوي الذي تتمتع بها كاسبرسكي في أسواق منطقة الشرق الأوسط وتركيا وأفريقيا يعدّ دلالة حقيقية على اتساع نطاق خدماتها وجودة منتجاتها التي تمزج بين التكنولوجيا والخبرة البشرية. وسأنطلق من رؤية واضحة لتعزيز مكانة الشركة في المنطقة، وإبراز قدراتها الفريدة، ومن أهمها مفهوم المناعة السيبرانية، كونه يلعب دوراً بالغ الأهمية في إعادة رسم معالم الأمن السيبراني عالمياً".

روبرت كاتالدو: يسعدنا الترحيب بانضمام توفيق إلى كوادر فرقنا

من جهته قال روبرت كاتالدو، نائب الرئيس لشؤون المبيعات العالمية في كاسبرسكي: "يسعدنا الترحيب بانضمام توفيق إلى كوادر فرقنا، إن عمليات كاسبرسكي في المنطقة تظهر منحنى تصاعدياً على مدار السنوات القليلة الماضية، يضاف إلى ذلك توسع نطاق انتشارنا في السوق عاماً تلو الأخير. إننا على يقين تام من أن توفيق يعد الشخص المناسب تماماً لإطلاق المزيد من إمكانات كاسبرسكي من خلال الفرص الواعدة، بفضل خبرته الواسعة وقيمه التي تتوافق مع قيمنا".