مع اقتراب شهر رمضان 2024 بدأ منتجوا المسلسلات والدراما الرمضانية في الإعلان عن مسلسلاتهم التي يتسابقون بها في

المستقبل الاقتصادي,غادة عادل,يسرا اللوزي,إياد نصار,يسرا,شهر رمضان,التربية والتعليم,مي عمر,روجينا,أحمد داش,صبا مبارك,مدحت العدل,watch it,أشرف ذكي,رياض الخولي

الأحد 28 أبريل 2024 - 22:27

مسلسلات الـ 15 حلقة تسيطر على دراما رمضان 2024.. أبرزها "عتبات البهجة" و"فراولة" و"صيد العقارب" 

مسلسلات 15 حلقة في رمضان 2024
مسلسلات 15 حلقة في رمضان 2024

مع اقتراب شهر رمضان 2024، بدأ منتجوا المسلسلات والدراما الرمضانية في الإعلان عن مسلسلاتهم التي يتسابقون بها في موسم مسلسلات رمضان 2024.



وغلب على مسلسلات رمضان 2024، سيطرة مسلسلات ذات الـ 15 حلقة بعد ظهورها في رمضان 2023، حيث انتشرت بكثرة هذا الموسم، خلال رمضان 2024.

ويعرض "المستقبل الاقتصادي"، مسلسلات رمضان 2024 ذات الـ 15 حلقة، كما يلي:ـ 

عتبات البهجة
عتبات البهجة
 
 

"عتبات البهجة"

يعود الفنان الكبير يحيى الفخراني، إلى الدراما الرمضانية مرة أخرى بعد غياب العامين الماضيين، اذ قدم آخر أعماله مسلسل "نجيب زاهى زركش" الذى تم عرضه في شهر رمضان 2021، وشارك فى بطولته أنوشكا، وشيرين، وتأليف عبد الرحيم كمال وإخراج شادى الفخراني.

"عتبات البهجة" تجمع مجدي أبو عميرة ويحيى الفخراني بعد 16 سنة  

ويشهد المسلسل عودة "الفخراني" للتعاون مع المخرج مجدى أبو عميرة بعد 16 عاماً من آخر تعاون بينهما في مسلسل "يتربى في عزو"، حيث اجتمع الثنائى في مسلسلي "جحا المصرى" عام 2002، و"يتربى في عزو" عام 2007 وحقق العملان نجاحاً كبيراً على المستوى الجماهيرى، ليعود الثنائى للعمل سوياً مرة أخرى في مسلسل "عتبات البهجة".

أبطال مسلسل "عتبات البهجة"

مسلسل "عتبات البهجة" مكون من 15 حلقة، بطولة الفنان يحيى الفخراني، جومانا مراد، صلاح عبد الله، عنبة، خالد شباط، صفاء الطوخي، هنادي مهنا، سما إبراهيم، هشام إسماعيل، وفاء صادق، حازم إيهاب، يوسف عثمان، ليلى عز العرب، علاء مرسي، علاء زينهم، محسن منصور، وعدد كبير من الفنانين، معالجة درامية لـ مدحت العدل وإخراج مجدي أبو عميرة، إنتاج جمال العدل.

مسلسل فراولة
مسلسل فراولة

 

مسلسل "فراولة"

تدرو أحداث مسلسل "فراولة" في إطار كوميدي، تجسد خلاله الفنانة نيللي كريم شخصية "فراولة" وهي ابنة حارس عقار الذي يجسد دوره النجم حجاج عبدالعظيم.

أبطال مسلسل "فراولة"

مسلسل "فراولة" بطولة نيللى كريم، شيماء سيف، صدقى صخر، أحمد فهيم، علا رشدى، حجاج عبد العظيم، دنيا سامى، تونى ماهر وعدد كبير من ضيوف الشرف، كما من المقرر أن ينضم عدد من الفنانين المرشحين خلال الايام المقبلة، وتأليف محمد سليمان عبد المالك، وإخراج محمد على وإنتاج شركة "sky limit" للمنتج أحمد دسوقى.

 

نعمة الأفوكاتو
نعمة الأفوكاتو

 

 
 

"نعمة الأفوكاتو"

تدور أحداث مسلسل "نعمة الأفوكاتو" من قائمة مسلسلات رمضان 2024، حول جريمة قتل، تتوالي الدفاع فيها الفنانة مي عمر بشخصية "نعمة أبوعلب" وتمر الشخصية بعدد من الأحداث المثيرة، بالإضافة إلي الصراعات التي تدخلها مع طليقها الذي يجسد شخصيته الفنان أحمد زاهر.

أبطال مسلسل "نعمة الأفوكاتو"

مسلسل "نعمة الأفوكاتو" بطولة الفنانة مي عمر، وأحمد زاهر، أروى جودة، كمال أبورية، سلوى عثمان، سامي مغاوري، لبنى ونس، ولاء شريف، تأليف محمد سامي ومهاب طارق، إخراج محمد سامي.

روجينا
روجينا

 

مسلسل "سر إلهي"

تدور أحداث مسلسل "سر إلهي" بطولة الفنانة روجينا، في إطار من الدراما النفسية حول المشاكل النفسية.

وتجسد روجينا خلال الأحداث دور سيدة في حي شعبي متزوجة من الفنان محمد ثروت تدخل في صراعات عديدة.

أبطال مسلسل "سر إلهي"

مسلسل "سر إلهي" بطولة روجينا، محمد ثروت، صلاح عبدالله، أحمد بدير، نهى عابدين، ميمي جمال، محمد ثروت، رنا رئيس، رشا مهدي، محمود الحديني، مراد مكرم، محسن منصور، أحمد مجدي، محمود حجازي، أحمد سلامة، مريم أشرف زكي، ومن تأليف أمين جمال، وإخراج رؤوف عبدالعزيز وإنتاج أشرف ذكي.

مسلسل جودر
مسلسل جودر
 
 
 
 

أحداث مسلسل "جودر"

تدور أحداث مسلسل «جودر» المقرر عرض ضمن مسلسلات رمضان 2024، في إطار إجتماعي تاريخي، وتظهر خلاله قصة عائلة شهرزاد وشهريار كما لم يتم تناولها من قبل بمعالجة وسرد مختلف ومميز، ويكشف عن أصل الحكاية والعقدة التي يعاني منها شهريار.

أبطال مسلسل "جودر"

مسلسل "جودر" بطولة ياسر جلال، نور اللبنانية، ياسمين رئيس، أحمد بدير، هنادى مهنى، وفاء عامر،عبد العزيز مخيون، علي صبحي، وليد فواز ، ياسر الطوبجي، أحمد كشك، چيهان شماشرجي، عايدة رياض، وليد فواز، محمود البزاوى، مجدى بدر وعدد آخر من الفنانين والعمل تأليف أنور عبد المغيب وإخراج إسلام خيرى وإنتاج شركتى ميدياهب سعدى – جوهر وأروما للمنتج تامر مرتضى.

 
 
بابا جه
بابا جه

 

مسلسل "بابا جه"

يقدم الفنان أكرم حسني البطولة الدرامية للمرة الثانية، بعد نجاح مسلسل "مكتوب عليا" ويدخل سباق رمضان 2024 بمسلسل "بابا جه".

ويجسد "أكرم"، شخصية مدير فندق ويتأثر بفيروس كورونا الذي يضرب العالم.

أبطال مسلسل "بابا جه"

مسلسل "بابا جه" بطولة أكرم حسني، نسرين أمين، سماء إبراهيم، فريال يوسف، محمود البزاوى، محمد أوتاكا  والطفلة حور أحمد وعدد آخر من الفنانين وضيوف الشرف والعمل، وتأليف وائل حمدى وإخراج خالد مرعي وإنتاج شركة ميديا هب سعدى – جوهر.

مسلسل لانش بوكس
مسلسل لانش بوكس

 

مسلسل "لانش بوكس"

تدور أحداث "لانش بوكس"، حول الفرق بين السيدات المتزوجات والعزبات وما يتعرضن لهن حياتهن اليومية بطريقة كوميدية.

وخلال أحداث المسلسل تتعرض الثلاث بطلات، غادة عادل وجميلة عوض وفدوى عابد، لعدد من المفارقات التي تؤدي بهن إلى خوض مغامرات جديدة ومختلفة.

أبطال مسلسل "لانش بوكس"

ويشارك في بطولة مسلسل "لانش بوكس"، غادة عادل وجميلة عوض وفدوى عابد، بالإضافة إلى مجموعة كبيرة من النجوم سيظهرون كضيوف شرف، تأليف وإخراج هشام الرشيدي.

خالد نور وولده نور خالد
خالد نور وولده نور خالد
 
 

مسلسل "خالد نور وولده نور خالد"

وتدور أحداث مسلسل "خالد نور وولده نور خالد"، في إطار كوميدي حول الخلافات الزوجية، ويعتقد "شيكو" خلال أحداث المسلسل أن كريم محمود عبد العزيز والده.

أبطال "خالد نور وولده نور خالد"

مسلسل "خالد نور وولده نور خالد"، بطولة شيكو، كريم محمود عبدالعزيز، دنيا ماهر، أية سماحة، بالإضافة إلى مجموعة كبيرة من النجوم سيظهرون كضيوف شرف، تأليف كريم كمز، وهو من إخراج محمد أمين، في أول تجربة إخراجية له في الدراما.

كامل العدد 2
كامل العدد 2

 

مسلسل "كامل العدد 2"

يستكمل مسلسل "كامل العدد" الجزء الثاني، بعد نجاح الجزء الأول في رمضان 2023، وتدور أحداثه حول الحياة العائلية لكل من "أحمد" طبيب تجميل و"ليلى" صاحبة مشروع مستحضرات التجميل، يقررا الزواج وتحدي الظروف العائلية، الذين كان لهم تجارب زوجية سابقة، وأطفالهم الـ7 الذين تجمعوا معا في منزل واحد.

أبطال مسلسل "كامل العدد 2"

 "كامل العدد 2" بطولة دينا الشربيني، شريف سلامة، آية سماحة، أحمد كمال، أحمد جمال سعيد، جيهان الشماشرجي، ألفت إمام، عمرو جمال، والفنانة القديرة إسعاد يونس، وهو من تأليف يسر طاهر، رنا أبو الريش، ومن إخراج خالد الحلفاوي.

صلة رحم
صلة رحم

 

مسلسل "صلة رحم"

تدور أحداث مسلسل "صلة رحم" حول شخصية طبيب تخدير الذي يجسدها النجم إياد نصار وتظهر سلوى محمد علي بشخصية والدته، وتقدم يسرا اللوزي دور طبيبة نفسية، ويقدم محمد جمعة دور طبيب أمراض نساء، أما أسماء أبو اليزيد فتجسد شخصية كوافيرة.

أبطال مسلسل "صلة رحم"

مسلسل "صلة رحم" بطولة إياد نصار، يسرا اللوزي، أسماء أبو اليزيد، محمد جمعة، وعدد من الفنانين، ومن تأليف محمد هشام عبية، وإخراج تامر نادي.

بـ 100 راجل
بـ 100 راجل

 

مسلسل "بـ 100 راجل"

تظهر الفنانة سمية الخشاب، خلال أحداث مسلسلها "بـ 100 راجل"، بدور فتاة شعبية تدعى "غالية"، واضطرتها الظروف الصعبة إلى العمل كسواقة ميكروباص.

أبطال مسلسل "بـ 100 راجل"

"بـ 100 راجل" بطولة سمية الخشاب وباسم سمرة ومحمود عبدالمغني وسلوى خطاب وصلاح عبدالله وإيمان يوسف، وهو من تأليف محمود حمدان وإخراج إبرام نشأت.

بدون سابق إنذار
بدون سابق إنذار

 

مسلسل "بدون سابق إنذار"

يحكي مسلسل "بدون سابق إنذار" قصة ماجد وليلي وهما زوجين ينتظران مولدهما الأول يقعان في الكثير من الازمات.

أبطال مسلسل "بدون سابق إنذار"

مسلسل "بدون سابق انذار" بطولة آسر ياسين، عائشة بن أحمد، أحمد خالد صالح، جهاد حسام، أحمد على ماهر، نهال عنبر، وهو من تأليف ألمى كفارنة وإخراج هانى خليفة وإنتاج شركة blue bee.

مسار إجباري
مسار إجباري

 

مسلسل "مسار إجباري"

تدور أحداث "مسار إجباري"، في إطار اجتماعي يحمل كثير من المفاجآت غير المتوقعة، وتجسد الفنانة "صابرين" خلال "مسار إجباري" شخصية والدة عصام عمر، وتجسد "بسمة" ضمن الأحداث شخصية والدة أحمد داش.

أبطال مسلسل "مسار إجباري"

مسلسل "مسار إجباري" بطولة الفنانة صابرين، وعصام عمر وأحمد داش  بسمة، جورى بكر، نور إيهاب، وعدد كبير من الشباب والنجوم الكبار، وهو من تأليف باهر دويدار، إخراج نادين خان، إنتاج المتحدة للإنتاج السينمائي والفني.

صيد العقارب
صيد العقارب

 

مسلسل "صيد العقارب"

تدور أحداث مسلسل "صيد العقارب" في إطار اجتماعي، ومن تأليف باهر دويدار، وإخراج أحمد حسن، وإنتاج فينومينا، منتج فنى مصطفى الغزولى، برديوسر محمد سليمان.

أبطال مسلسل "صيد العقارب"

والمسلسل من بطولة غادة عبد الرازق، رياض الخولي وسيمون ومحمد علاء وأحمد ماهر، مجدى بدر، سامية عاطف، ميار الغيطى، عماد صفوت، أحمد ماجد، أحمد جمال سعيد، محمد على رزق، عزوز عادل، منال سلامة، صفاء جلال، مى القاضي، سيف الديربى، محمد صلاح، ونخبة من النجوم.

مسلسل مليحة
مسلسل مليحة

 

مسلسل مليحة

وتدور أحداث مسلسل «مليحة»، خلال رمضان 2024، تحت شعار “الحلم والقضية”، القضية الفلسطينية.

أبطال مسلسل مليحة

وشملت قائمة أبطال المسلسل عددا كبيرا من الفنانين منهم:دياب وميرفت أمين، وأمير المصري، وحنان سليمان وأحمد السعدني وسارة عبد الرحمن وعدد من الوجوه الشابة، والعمل من تأليف رشا عزت الجزار، وإخراج عمرو عرفة.

 
مسلسل رحيل
مسلسل رحيل

 

 

مسلسل رحيل

تدور أحداث مسلسل رحيل، بطولة ياسمين صبري، حول فتاة تحلم بالغنى السريع، حيث ظهرت ياسمين صبري خلال البوستر الدعائي للمسلسل وهي تقف أمام مرآة بشخصيتين الأولى فقيرة، وتعكس المرآة شخصية ثانية أرستقراطية.

أبطال مسلسل رحيل

مسلسل «رحيل» لـ ياسمين صبري، من تأليف محمد عبدالمعطي، وإخراج إبراهيم فخر، ومن المقرّر أن تعلن الشركة المنتجة التفاصيل وبقية فريق العمل.

 لحظة غضب
لحظة غضب

 

مسلسل لحظة غضب

يتناول مسلسل «لحظة غضب»، العديد من القضايا الاجتماعية التي تظهر حالة المشاكل التي تحدث بين طرفين في علاقة حب في إطار من الرومانسية، بطولة صبا مبارك ومحمد شاهين.

أبطال مسلسل "لحظة غضب" 

مسلسل "لحظة غضب" من أعمال watch it الأصلية، بطولة الفنانين صبا مبارك ومحمد شاهين، حيث يعرض على المنصة حصريًا، وهو من إخراج عبد العزيز النجار، وتأليف مهاب طارق، وإنتاج طارق الجنايني.

أعلي نسبة مشاهدة
أعلي نسبة مشاهدة

 

 مسلسل «أعلي نسبة مشاهدة»

تدور أحداث المسلسل عن قصة حقيقية، حول (شيماء)؛ وهي فتاة تنحدر من عائلة بسيطة مهووسة بموقع الـ(تيك توك)، حيث تقع لها العديد من الأمور المشوقة، تناقش من خلاله فكرة الإبتزاز الإلكتروني الذي تتعرض له بعض الفتيات في مجتمعنا ضمن احداث العمل، مكون من 15 حلقة، والمقرر عرضه على منصة شاهد الرقمية بعد الانتهاء من تصويره، كما أنه من إخراج ياسمين علي.

أبطال مسلسل «أعلي نسبة مشاهدة»

العمل من بطولة سلمى أبوضيف، وأسماء جلال، وليلى أحمد زاهر، وانتصار، ومحمد محمود، وفرح يوسف، وهند عبد الحليم، ومحمد شاهين، وإسلام إبراهيم، وإخراج ياسمين أحمد كامل، وسيناريو وحوار سمر طاهر.

جريمة منتصف الليل
جريمة منتصف الليل

 

مسلسل «جريمة منتصف الليل»

تدور أحداث مسلسل «جريمة منتصف الليل»، حول عالم الجامعات الخاصة في مصر، ويظهر المزايا والعيوب بصورة حيادية، كما أنه يكشف عن تفاصيل جريمة حدثت في الواقع منذ سنوات، ويلقي الضوء على طرق التربية والتعليم السليمة، وعلاقة الأباء والأبناء وصراع الأجيال والتطور التكنولوجي ومخاطره التي تتوازى مع مميزاته.

أبطال مسلسل «جريمة منتصف الليل»

ومسلسل «جريمة منتصف الليل» بطولة رانيا يوسف، أحمد عبدالعزيز، صلاح عبدالله، ميار الغيطي، إلهام عبدالبديع، محمد عز، ليلى سلمان، على السبع، ونوف عبدالله، والعمل من تأليف محمد الغيطي، وإخراج عصام شعبان.

للأذكياء فقط
للأذكياء فقط

 

مسلسل "للأذكياء فقط"

"للأذكياء فقط" هو مسلسل كوميدي،  يعتمد على كوميديا المواقف، التي يقع فيها أبطال العمل أثناء تورطهم في تجارب علمية.

أبطال مسلسل "للأذكياء فقط"

مسلسل "للأذكياء فقط"، من بطولة حمدي الميرغني، ورنا رئيس، وكريم عفيفي، ومحمود البزاوي، وريم سامي، وفكرة محمد ناير، وتأليف فليمون صبحي- ريمون صبحي- فادي صبحي، وإخراج محمد عبد الرحمن حماقي.

أشغال شقة
أشغال شقة

 

مسلسل "أشغال شقة"

ويجسّد هشام ماجد في المسلسل شخصية طبيب شرعي، متزوج بالمذيعة "ياسمين" التي تلعب دورها أسماء جلال.

أبطال مسلسل "أشغال شقة"

مسلسل "أشغال شقة" بطولة: هشام ماجد، أسماء جلال، مصطفى غريب، سلوى محمد علي، وهو تأليف خالد وشيرين دياب، وإخراج خالد دياب.