يلتقي الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي اليوم مع مضيفه ميدياما الغاني ضمن منافسات الجولة الخامسة بدوري ا

القاهرة,الأهلي,كهربا,تشيلسي,أفريقيا,دوري أبطال أفريقيا,اليوم

الثلاثاء 30 أبريل 2024 - 06:29

موعد مباراة الأهلي وميدياما الغاني اليوم في دوري أبطال أفريقيا  

يلتقي الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، اليوم مع مضيفه ميدياما الغاني ضمن منافسات الجولة الخامسة بدوري المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا 2024.



ويسعى الأهلي لتحقيق نتيجة إيجايبية في المباراة والحفاظ على صدارة المجموعة، والتأهل دون الدخول في حسابات، خاصة في ظل تقارب النقاط بين الفرق الأربعة.

موعد مباراة الأهلي وميدياما الغاني

وتقام مباراة الأهلي وميدياما الغاني في تمام السادسة مساء بتوقيت القاهرة على ملعب بابا يارا في مدينة كوماسي بغانا.

المباراة هي الثانية بين الفريقين في تاريخ مباريات بطولات الأندية الأفريقية، كانت المباراة الأولى يوم 25 نوفمبر 2023م في افتتاح مباريات دوري المجموعات، وانتهت بفوز الأهلي 3- صفر، أحرزها محمود كهربا وحسين الشحات وصلاح محسن.

نتائج مباريات الأهلي أمام الأندية الغانية 

وخلال مواجهات الأهلي مع الأندية الغانية أقيمت سبع عشرة مباراة، فاز الأهلي في سبع مباريات وتعادل في خمس مباريات، وفازت الأندية الغانية في خمس مباريات، أحرز لاعبو الأهلي في هذه المباريات 24 هدفاً، وتلقت شباكه ثلاثة عشر هدفا.

أكبر نتيجة للأهلي أمام الأندية الغانية، كانت الفوز 4- صفر على أشانتي كوتوكو عام 2006، و 4-1 على بريكيوم تشيلسي عام 2012، و3- صفر على كل من أشانتي كوتوكو في ذهاب نهائي بطولة أفريقيا أبطال الدوري عام 1982، وميدياما في افتتاحية مباريات المجموعة هذا الموسم، وأكبر فوز للأندية الغانية على الأهلي حققه هارتس أوف أوك في دور الثمانية لبطولة أفريقيا لأبطال الدوري عام 1977 بنتيجة 3- صفر.