بدأت قناة DMC الترويج لمسلسلات رمضان 2024 التي من المقرر أن تعرض عبر شاستها خلال الشهر الكريم بشكل حصري.حيث

المستقبل الاقتصادي,شهر رمضان,ريهام حجاج,أكرم حسني,نيللي كريم,مدحت العدل,مسلسل الحشاشين,مسلسلات رمضان 2024,عتبات البهجة,رمضان 2024,بابا جه,مسلسلات رمضان 2024 على DMC,رمضان 2024 على DMC,قناة DMC

الأحد 28 أبريل 2024 - 23:22

8 مسلسلات على «DMC» في رمضان 2024.. أبرزهم الحشاشين وعتبات البهجة

مسلسلات رمضان 2024 على DMC
مسلسلات رمضان 2024 على DMC

بدأت قناة DMC، الترويج لمسلسلات رمضان 2024، التي من المقرر أن تعرض عبر شاستها خلال الشهر الكريم، بشكل حصري.



حيث تعاقدت القناة على عرض 7 مسلسلات دفعة واحدة، منهم 6 بشكل حصري بالإضافة إلى مسلسل الأنيميشن يحيى وكنوز في موسمه الثالث.

ويستعرض «المستقبل الاقتصادي»، خلال التقرير التالي مسلسلات رمضان 2024 التي ستذاع عبر فضائية DMC وDMC دراما، كما يلي:ـ

الحشاشين
الحشاشين

 

مسلسل "الحشاشين"

تدور أحداث مسلسل "الحشاشين"، في إطار تاريخي بالقرن الـ11، حول شخصية «حسن الصباح» مؤسس الجماعة، وهي طائفة اشتهرت ما بين القرن 5 و7 الهجري، وكانت معاقلهم الرئيسية في الشام وإيران، وانفصلت عن الإيرانيين في أواخر القرن الـ 11.

أبطال مسلسل "الحشاشين"

مسلسل «الحشاشين» بطولة كريم عبدالعزيز، فتحي عبدالوهاب، نيقولا معوض، أحمد عيد، سوزان نجم الدين، إسلام جمال، عمر الشناوي، نور إيهاب، محمد سليمان، وعدد آخر من الفنانين، من تأليف عبدالرحيم كمال وإخراج بيتر ميمي، وإنتاج شركة سينرجي.

عتبات البهجة
عتبات البهجة

 

"عتبات البهجة"

يعود الفنان الكبير يحيى الفخراني، إلى الدراما الرمضانية مرة أخرى بعد غياب العامين الماضيين، اذ قدم آخر أعماله مسلسل "نجيب زاهى زركش" الذى تم عرضه في شهر رمضان 2021، وشارك فى بطولته أنوشكا، وشيرين، وتأليف عبد الرحيم كمال وإخراج شادى الفخراني.

"عتبات البهجة" تجمع مجدي أبو عميرة ويحيى الفخراني بعد 16 سنة  

ويشهد المسلسل عودة "الفخراني" للتعاون مع المخرج مجدى أبو عميرة بعد 16 عاماً من آخر تعاون بينهما في مسلسل "يتربى في عزو"، حيث اجتمع الثنائى في مسلسلي "جحا المصرى" عام 2002، و"يتربى في عزو" عام 2007 وحقق العملان نجاحاً كبيراً على المستوى الجماهيرى، ليعود الثنائى للعمل سوياً مرة أخرى في مسلسل "عتبات البهجة".

أبطال مسلسل "عتبات البهجة"

مسلسل "عتبات البهجة" مكون من 15 حلقة، بطولة الفنان يحيى الفخراني، جومانا مراد، صلاح عبد الله، عنبة، خالد شباط، صفاء الطوخي، هنادي مهنا، سما إبراهيم، هشام إسماعيل، وفاء صادق، حازم إيهاب، يوسف عثمان، ليلى عز العرب، علاء مرسي، علاء زينهم، محسن منصور، وعدد كبير من الفنانين، معالجة درامية لـ مدحت العدل وإخراج مجدي أبو عميرة، إنتاج جمال العدل.

فراولة
فراولة

 

مسلسل "فراولة"

تدرو أحداث مسلسل "فراولة" في إطار كوميدي، تجسد خلاله الفنانة نيللي كريم شخصية "فراولة" وهي ابنة حارس عقار الذي يجسد دوره النجم حجاج عبدالعظيم.

أبطال مسلسل "فراولة"

مسلسل "فراولة" بطولة نيللى كريم، شيماء سيف، صدقى صخر، أحمد فهيم، علا رشدى، حجاج عبد العظيم، دنيا سامى، تونى ماهر وعدد كبير من ضيوف الشرف، كما من المقرر أن ينضم عدد من الفنانين المرشحين خلال الايام المقبلة، وتأليف محمد سليمان عبد المالك، وإخراج محمد على وإنتاج شركة "sky limit" للمنتج أحمد دسوقى.

بابا جه
بابا جه

 

مسلسل "بابا جه"

يقدم الفنان أكرم حسني البطولة الدرامية للمرة الثانية، بعد نجاح مسلسل "مكتوب عليا" ويدخل سباق رمضان 2024 بمسلسل "بابا جه".

ويجسد "أكرم"، شخصية مدير فندق ويتأثر بفيروس كورونا الذي يضرب العالم.

أبطال مسلسل "بابا جه"

مسلسل "بابا جه" بطولة أكرم حسني، نسرين أمين، سماء إبراهيم، فريال يوسف، محمود البزاوى، محمد أوتاكا  والطفلة حور أحمد وعدد آخر من الفنانين وضيوف الشرف والعمل، وتأليف وائل حمدى وإخراج خالد مرعي وإنتاج شركة ميديا هب سعدى – جوهر.

بدون سابق إنذار
بدون سابق إنذار

 

مسلسل "بدون سابق إنذار"

يحكي مسلسل "بدون سابق إنذار" قصة ماجد وليلي وهما زوجين ينتظران مولدهما الأول يقعان في الكثير من الازمات.

أبطال مسلسل "بدون سابق إنذار"

مسلسل "بدون سابق انذار" بطولة آسر ياسين، عائشة بن أحمد، أحمد خالد صالح، جهاد حسام، أحمد على ماهر، نهال عنبر، وهو من تأليف ألمى كفارنة وإخراج هانى خليفة وإنتاج شركة blue bee.

إمبراطورية ميم
إمبراطورية ميم

 

مسلسل "إمبراطورية ميم"

تدور أحداث مسلسل "إمبراطورية ميم"، حول الرواية الأصلية التى حملت اسم "إمبراطورية ميم" كان بطلها رجل، والرواية كانت في 15 صفحة كتبها إحسان عبد القدوس، عن أب يتمرد أولاده عليه ويرغبون في عمل انتخابات واختيار حاكم للأسرة، وتحت الضغط يوافق الأب ويفاجأ أنهم اختاروه حاكمًا للبيت، دليل على حبهم له.

وتم تقديم فيلم يحمل نفس الاسم وقامت ببطولته الفنانة القديرة فاتن حمامة عام 1972 مع تغيير طفيف لتكون البطلة هي الأم.

أبطال مسلسل "إمبراطورية ميم"

مسلسل "إمبراطورية ميم"، بطولة خالد النبوي، حلا شيحة، نور النبوي، مايان السيد، نشوى مصطفى، محمود حافظ، هاجر السراج، محمد محمود عبد العزيز، إلهام صفي الدين، إيمان السيد، نورهان منصور، ليلى عز العرب، يارا عزمى، الطفلة منى زاهر، الطفل آدم وهدان وغيرهم من الفنانين، قصة إحسان عبدالقدوس، سيناريو وحوار محمد سليمان عبدالمالك، وإخراج محمد سلامة، إنتاج شركة أروما للمنتج تامر مرتضى.

 

صدفة
صدفة

 

مسلسل "صدفة"

وتقدم ريهام حجاج شخصية مدرسة تاريخ، وتدور أحداث مسلسل "صدفة" في إطار من التشويق والدراما الاجتماعية وبالتحديد مشاكل الميراث. 

ويعد مسلسل "صدفة"، التعاون الرابع الذي يجمع بين ريهام والمؤلف أيمن سلامة، بعد أن تعاونا سويا ثلاث مرات من قبل في مسلسلات "جميلة، ويوتيرن ولما كنا صغيرين".

أبطال مسلسل "صدفة"

مسلسل "صدفة"، بطولة ريهام حجاج وخالد الصاوي وعصام السقا ورحاب الجمل، خالد الصاوي، سلوى خطاب، ميار الغيطي، فراس سعيد، رحاب الجمل، عصام السقا، نور إيهاب، رشدي الشامي، ومن وتأليف أيمن سلامة، وإخراج سامح عبد العزيز.

يحيى وكنوز 3
يحيى وكنوز 3

 

مسلسل يحيى وكنوز 3  

مسلسل يحيى وكنوز من مسلسلات رمضان 2024 ومن نوعية الدراما المناسبة للأطفال والكبار، حيث يتحدث عن تاريخ الفراعنة بطريقة مبسطة وممتعة وجذابة، وهو من المسلسلات المنتظر عرضها خلال شهر رمضان.

وبدأت منصة Watch it الرقمية الترويج له من خلال طرح بوستر الموسم الثالث من مغامرات يحيى وكنوز "أرض الحكايات"، حيث من المقرر عرضه عبر المنصة وخلال قناة DMC، وذلك بعد نجاح جزأيه الأول والثاني.