شهدت نتائج أعمال بنك ABC-مصر نموا ملحوظا في نهاية عام 2023 بمؤشرات أداء قوية وغير مسبوقة حيث حقق البنك صافي أر

مصر,الخدمات المالية,القروض,أرباح,ودائع,العملاء,الصراف الآلي,المالية,التحول الرقمي,السوق المصري,الصحة,السوق المصرية,الخدمات المصرفية,2022,نمو,تنمية,أبو

السبت 27 أبريل 2024 - 18:30

استمرارا لنجاح استراتيجية التوسع في السوق المصري

أرباح بنك ABC تتخطى المليار جنيه بنهاية 2023

عمرو ثروت العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لبنك ABC - مصر
عمرو ثروت العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لبنك ABC - مصر

شهدت نتائج أعمال بنك ABC-مصر نموا ملحوظا في نهاية عام 2023 بمؤشرات أداء قوية وغير مسبوقة حيث حقق البنك صافي أرباح تخطت 1.3 مليار جنيه مصري عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2023 بنسبة نمو 168% مقارنة بنفس الفترة من عام 2022 لمجموع البنكين.



وبلغ إجمالي الأصول 69.4 مليار جنيه مصري وبلغ اجمالي محفظة القروض الممنوحة للعملاء والبنوك 23.6 مليار جنيه مصري.

إجمالي ودائع العملاء

كما بلغ إجمالي ودائع العملاء 57.8 مليار جنيه مصري، كما بلغ اجمالي ايرادات النشاط مبلغ 4.1 مليار جنيه مصري عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2023. 

صافي الدخل من الاتعاب والعمولات

كما بلغ صافي الدخل من الاتعاب والعمولات مبلغ 412.7 مليون جنيه مصري عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2023.

عمرو ثروت: نتائج أعمال 2023 دليلاً على استمرار الأداء المتميز للبنك

وفي هذا الصدد صرح عمرو ثروت أبو العلا العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لبنك ABC - مصر قائلا " تعد نتائج أعمال 2023 دليلاً على استمرار الأداء المتميز للبنك فمنذ بداية العام وبرغم تحديات إتمام مراحل الاندماج أظهرت جميع مؤشرات الأداء نموا ايجابيا ملحوظا، مما يعكس نجاحا حقيقيا لاستراتيجية البنك والتي تتمحور حول تحقيق أداء مالي قوي نتج عن العمل على تنوع محفظة البنك وتعزيز جهوده في التوسع في السوق المصري والذي يوفر بدوره مجموعة متنوعة من الفرص الواعدة لتأسيس بنك حديث يتمتع بشبكة دولية قوية هذا بالاضافة إلى تقديم أحدث الخدمات المصرفية الرقمية التي تلائم الشرائح المختلفة من العملاء وتحقق رضاهم".

"ثروت": نمضي بخطى ثابتة نحو تقديم تجربة مصرفية عالمية

وأضاف ثروت "نحن نمضي بخطى ثابتة نحو تقديم تجربة مصرفية عالمية الى السوق المصرية بخبرات مالية وكفاءات ادارية تعمل وفقا لأعلى معايير الجودة العالمية وذلك استناداً على الرؤية الطموحة لمجموعه ABC ثاني أكبر مجموعة مالية بالبحرين وعلى صلابة أداءها المالي وتطورها في مجال التحول الرقمي وتواجدها الدولي في أكثر من سوق مصرفي حول العالم".

و أضاف أيضا "بأننا لا نعمل فقط على تقديم خدمات مصرفية متميزة لعملائنا بل نحرص أيضاً على أن يكون لنا دورا فعالا في تنمية المجتمع الذي نعيش فيه و لذلك منذ أن اتممنا الاندماج القانوني أوائل العام الماضي جعلنا المسؤولية المجتمعية أحد المحاور الرئيسية في استراتيجيتنا ؛ واستطعنا من خلال عدة شراكات مع مؤسسات فاعلة في المجتمع من أن نحقق أهدافنا في دعم قطاعي الصحة و التعليم لما لهم من أثر بالغ على جودة حياة المواطن وزيادة طاقته الإنتاجية وقدرته على أن يساهم بشكل فعال في نمو و تطور المجتمع الذي يعيش فيه". وتجدر الإشارة إلى أن إتمام الاندماج القانوني قد ساهم في زيادة الحصة السوقية لبنك ABC مصر ورفع إجمالي الأصول وعكس ثقة المساهمين بالقطاع المصرفي المصري حيث أنه أدى أيضاً إلى جمع أفضل الخدمات مدعومة بشبكة أكبر من الفروع وأجهزة الصراف الآلي. كما سيتم تقديم المزيد من الخدمات الرقمية المبتكرة وحلول الدفع الرائدة التي توفرها شركة الخدمات المالية العربية (AFS) التابعة للمجموعة.