أعلن بنك أبوظبي التجاري- مصر عن التشكيل الجديد لمجلس إدارة البنك.يأتي هذا القرار على هامش اجتماع الجمعية العم

البنك المركزي المصري,أبوظبي,بنك أبوظبي التجاري,القطاع المصرفي,المرأة,إيهاب السويركي,الجمعية

الإثنين 29 أبريل 2024 - 08:33

بنك أبوظبي التجاري- مصر يعلن التشكيل الجديد لمجلس إدارته

أعضاء مجلس إدارة بنك أبوظبي التجاري مصر
أعضاء مجلس إدارة بنك أبوظبي التجاري مصر

أعلن بنك أبوظبي التجاري- مصر عن التشكيل الجديد لمجلس إدارة البنك. 



يأتي هذا القرار على هامش اجتماع الجمعية العمومية السنوي للبنك، وذلك بعد موافقة البنك المركزي المصري. ويضم المجلس الجديد مجموعة رائدة من الخبراء والكفاءات في القطاع المصرفي من جنسيات مختلفة، وكذلك شخصيات اقتصادية بارزة في مجال الإدارة والاستثمار في الشركات متعددة الجنسيات، وكذلك المشاريع الصغيرة والمتوسطة، هذا بالإضافة إلى القانونيين المرموقين. ويهدف التشكيل الجديد للمجلس دعم بنك أبوظبي التجاري- مصر في استكمال مسيرة النجاح والنمو منذ إعلان تغيير علامته التجارية خلال الربع الرابع من عام 2020، بالإضافة الى قيادته وتوجيهه في عملية التطوير المستمرة لتحقيق تطلعاته ومستهدفاته خلال المرحلة القادمة في إطار الاستراتيجية الجديدة للبنك حتى عام 2028، وذلك بالاتساق مع القواعد والتعليمات المنظمة وأفضل الممارسات الدولية.

التشكيل الجديد يأتي تطبيقا لأفضل معايير الحوكمة الرشيدة والاستدامة

ويأتي هذا التشكيل تطبيقاً لأفضل معايير الحوكمة الرشيدة والاستدامة، وكذلك ممارسة كافة أشكال الرقابة، بما يضمن حقوق المساهمين، وترسيخ سمعته وتحقيق قيمة مضافة لكل الأطراف ذوي الصلة وللعملاء والعاملين والاقتصاد المصري والمجتمع. جدير بالذكر، أن التشكيل الجديد لمجلس إدارة بنك أبوظبي التجاري– مصر يشمل سيدتين، وذلك تأكيداً على تعزيز مبادئ المساواة؛ إيماناً بأهمية دور المرأة الرائد في المجتمع، وكذلك اتساقاً مع توجهات الدولة المصرية، وتماشياً مع تعليمات وقواعد البنك المركزي المصري نحو تعزيز مكانة المرأة، والتأكيد على مشاركتها الفعالة في صنع القرار. كما حرص البنك على أن يتضمن التشكيل الجديد عضوين غير تنفيذيين مستقلين؛ وذلك تطبيقا لما ورد بتعليمات البنك المركزي المصري في هذا الشأن لضمان الاستقلالية والموضوعية في الإدارة، واتخاذ القرارات.

التشكيل الجديد لمجلس إدارة بنك أبوظبي التجاري – مصر

جاء تشكيل مجلس الادارة الجديد لبنك أبوظبي التجاري– مصر على النحو التالي: محمد ظاعن محاسون الهاملي- رئيس مجلس الإدارة - غير تنفيذي إيهاب السويركي - العضو المنتدب والرئيس التنفيذي، وهشام عباس - عضو مجلس الإدارة – تنفيذي، وروبرت مولر - عضو مجلس الإدارة - غير تنفيذي، ولودوفيك نوبيلي - عضو مجلس الإدارة - غير تنفيذي، وعبد العزيز الموسى - عضو مجلس الإدارة - غير تنفيذي، وسوندار بارثاساراثي - عضو مجلس الإدارة - غير تنفيذي، والدكتورة انجي بدوي - عضو مجلس الإدارة - مستقل غير تنفيذي، والدكتورة ميريت سلامه - عضو مجلس الإدارة - مستقل غير تنفيذي.