ارتفعت أسعار النفط اليوم بفضل توقعات بطلب عالمي قوي بما في ذلك من الولايات المتحدة أكبر مستهلك للخام في العال

البنك المركزي,أسعار الفائدة,مؤشر,التضخم,الولايات المتحدة,أسعار النفط,روسيا,ارتفاع,البنك المركزي الأمريكي,البنزين,النفط الأمريكي,النفط الخام,الأمريكية,برنت,نمو,اليوم

السبت 27 أبريل 2024 - 22:11

ارتفاع أسعار النفط اليوم الأربعاء 13-3-2024

النفط
النفط

ارتفعت أسعار النفط اليوم بفضل توقعات بطلب عالمي قوي، بما في ذلك من الولايات المتحدة أكبر مستهلك للخام في العالم، وفي ظل عدم تأثير التضخم الأمريكي الثابت على التوقعات بأن مجلس الاحتياطي الاتحادي "البنك المركزي الأمريكي" قد يبدأ خفض أسعار الفائدة قريبا.



وصعدت العقود الآجلة لخام برنت تسليم مايو 36 سنتا أو 0.44% إلى 82.28 دولار للبرميل، وارتفع عقد خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي لشهر أبريل 38 سنتًا أو 0.49% إلى 77.94 دولار وذلك وفقا لوكالة الأنباء العمانية.

وتمسكت منظمة البلدان المصدرة للنفط (أوبك) توقعاتها لنمو قوي للطلب على النفط عالميا عند 2.25 مليون برميل يوميًا في 2024، وبواقع 1.85 مليون في 2025، كما رفعت توقعاتها للنمو الاقتصادي لهذا العام،وفي مؤشر آخر على الطلب القوي، انخفضت مخزونات النفط الخام الأمريكية ومخزونات الوقود الأسبوع الماضي، وفقًا لمصادر السوق نقلًا عن أرقام معهد النفط الأمريكي.

ولا يزال المحللون يعتقدون أن البنك المركزي الأمريكي قد يبدأ خفض أسعار الفائدة في الصيف، على الرغم من ارتفاع أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة بقوة في فبراير الماضي؛ بسبب ارتفاع تكاليف البنزين والسكن، مما يشير إلى بعض الثبات في التضخم، وانخفاض أسعار الفائدة يدعم الطلب على النفط.

كما تعرضت أسعار النفط لضغوط في الجلسة السابقة بعد أن رفعت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية توقعاتها لإنتاج النفط المحلي. لكن الانخفاضات كانت محدودة بفعل توقعات بأن تخفيضات إنتاج (أوبك+) ستظل تبطئ نمو إمدادات النفط العالمية، وبسبب الموجة الأخيرة من هجمات الطائرات المسيرة على مواقع في روسيا منها مصاف لتكرير الخام.