قال الدكتور محمد فريد رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية إن إجمالي قيمة إصدارات الصكوك الإسلامية بلغت 12.8 مل

مصر,وزارة التخطيط,القطاع الخاص,رئيس هيئة الرقابة المالية,التمويل,المالية,التخطيط,هيئة الرقابة المالية,تمويلي,الدكتور محمد فريد

الأحد 28 أبريل 2024 - 21:06

الرقابة المالية: 12.8 مليار جنيه إجمالي قيمة إصدارات الصكوك بنهاية 2023

جانب من المشاركة
جانب من المشاركة

قال الدكتور محمد فريد رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، إن إجمالي قيمة إصدارات الصكوك الإسلامية بلغت 12.8 مليار جنيه من 2020 وحتى نهاية ديسمبر 2023، مقسمة بين أول إصدار للصكوك في عام 2020 بقيمة 2 مليار جنيه، وتلي ذلك 6 إصدارات من الصكوك الإسلامية خلال العام الماضي ليصل إجمالي قيمة الإصدارات نحو 12.8 مليار جنيه بنهاية 2023.



وجاء ذلك خلال اجتماع عقده رئيس هيئة الرقابة المالية مع ممثلي البنك الإسلامي للتنمية، والمؤسسة الإسلامية لتنمية القطاع الخاص قبل بدء فعاليات ورشة عمل عن الصكوك الإسلامية، بمقر الهيئة، بالتعاون مع وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية.

الدكتور محمد فريد: الهيئة تعمل دوما على تنويع المنتجات المالية واستحداث وتطوير حلول تمويلية مبتكرة

وخلال الاجتماع، أكد "فريد"، على دور الهيئة في تنويع المنتجات المالية واستحداث وتطوير حلول تمويلية مبتكرة تلبي الاحتياجات المتطورة لمجتمع المال والأعمال من الأفراد والشركات لتمكينهم من الوصول والحصول على التمويل اللازم للنمو والتوسع ولتحقيق مستهدفاتهم ومنها الصكوك الإسلامية.

فيما ألقى الدكتور إسلام عزام نائب رئيس الهيئة الكلمة الافتتاحية لورشة العمل، أكد خلالها على أن الصكوك الإسلامية كمنتج تمويلي يلقى اهتماما من قبل الهيئة وذلك تلبية لاحتياجات مجتمع الأعمال، وسعيًا من الهيئة بشكل دائم على تنويع مصادر حصول الكيانات الاقتصادية بمختلفة الأنشطة الإنتاجية على التمويل.

سامي السويلم: مصر من أسرع الدول نموا في مجال الصكوك

من جانبه قال الدكتور سامي السويلم، المدير العام بالإنابة لمعهد البنك الإسلامي للتنمية، إن مصر من أسرع الدول نمواً في مجال الصكوك في السنوات القليلة الماضية، مضيفًا أن المعهد يعمل على التوعية وبناء القدرات في مجال الصكوك بمثابة المحفز لزيادة زخم النمو خلال المرحلة القادمة.