تأهل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي لنصف نهائي دوري أبطال أفريقيا للمرة الـ 20 في تاريخه بعد الفوز ع

القاهرة,الأهلي,كهربا,عمرو السولية,محمود متولي,محمد هاني,حسين الشحات,سيمبا التنزاني,أفشة,دوري أبطال أفريقيا,تشكيل الأهلي,مصطفى شوبير,نهائي دوري أبطال أفريقيا,أحمد نبيل كوكا,رضا سليم

الثلاثاء 30 أبريل 2024 - 05:52

الأهلي يهزم سيمبا التنزاني ويتأهل لنصف نهائي دوري أبطال أفريقيا للمرة الـ20 في تاريخه

الأهلي
الأهلي

تأهل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، لنصف نهائي دوري أبطال أفريقيا للمرة الـ 20 في تاريخه  بعد الفوز على سيمبا التنزاني بهدفين دون رد، في المباراة التى جمعتهما مساء الجمعة باستاد القاهرة في إياب دور الثمانية للبطولة الإفريقية.



بهذه النتيجة يتأهل لأهلي لنصف النهائي بمجموع المباراتين 3-0، بعدما انتهت مباراة الذهاب التي أقيمت بالعاصمة التنزانية دار السلام، بفوز الأهلي 1- 0، أحرزه أحمد نبيل كوكا.

أحرز عمرو السولية لاعب الأهلي هدف التقدم لفريقه في مرمى سيمبا التنزاني في الدقيقة 47 من عمر المباراة ، حيث جاء الهدف من صناعة أنتوني موديست الذي سددها من على حدود منطقة الجزاء في أقصى الزاوية اليمنى لمرمى الفريق التنزاني.

وتحصل الأهلي على ركلة جزاء في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع لصالح حسين الشحات بعد عرقلته من مدافع سيمبا، وتوقف اللعب لعلاج الشحات، وتقدم محمود كهربا لتسديد الركلة في الدقيقة التاسعة من الوقت بدل الضائع وسجل الهدف الثاني. 

وينتظر الأهلي الفائز من مباراة مازيمبي الكونغولي وبترو أتلتيكو الأنجولي فى إياب ربع نهائي دوري الأبطال مساء السبت.

وجاء تشكيل الأهلي كالتالي: 

في حراسة المرمى:مصطفى شوبير. 

خط الدفاع:محمد هاني ورامي ربيعة ومحمد عبد المنعم وعلي معلول. 

خط الوسط:مروان عطية وأحمد نبيل كوكا وعمرو السولية. 

خط الهجوم:رضا سليم وحسين الشحات وأنتوني موديست. 

وتواجد على دكة بدلاء الأهلي كلا من: محمود متولي ومحمود كهربا وأكرم توفيق وبيرسي تاو وأحمد عبد القادر وحمزة علاء ومحمد مجدي أفشة وطاهر محمد طاهر وكريم الدبيس.