تتجه أعين عشاق الكرة المصرية مساء اليوم الاثنين الموافق 15-4-2024 صوب استاد القاهرة لمشاهدة الدربي الأكثر شه

القاهرة,الأهلي,الزمالك,الدوري المصري,المصري,الأهلي والزمالك,استاد القاهرة الدولي,أفريقيا,محمد الشناوي,شيكابالا,اليوم,مباراة القمة,روقا,ديانج,أوباما,تاو

الثلاثاء 30 أبريل 2024 - 01:40

القمة 127.. الأهلي والزمالك مساء اليوم في مباراة نارية بالدوري المصري 

الأهلي والزمالك
الأهلي والزمالك

تتجه أعين عشاق الكرة المصرية، مساء اليوم الاثنين الموافق 15-4-2024، صوب استاد القاهرة لمشاهدة الدربي الأكثر شهرة في الشرق الأوسط، الأهلي والزمالك في القمة 127 بالدوري المصري والمؤجلة من الأسبوع العاشر للمسابقة المحلية.



وتعتبر مباراة اليوم وليست قمة في الدوري، كالمعتاد، وأنما هي قمة لمكانة وتاريخ الفريقين وشدة المنافسة بينهما، حيث يحتل الفريقين ترتيبا متأخرا بجدول الدوري المصري، نظرا لتأجيل عدد من المباريات لهم بسبب المشاركات الخارجية سواء دوري السوبر وكأس العالم للأندية ودوري أبطال أفريقيا للأهلي، والكونفيدرالية للزمالك.

موعد مباراة القمة 127 بين الأهلي والزمالك في الدوري المصري

ويبحث الكثير من عشاق الكرة، عن موعد مباراة القمة 127 بين الأهلي والزمالك في الدوري المصري، اليوم الاثنين 15-4-2024، وهي المباراة النارية التي ستقام في تمام الساعة السابعة مساء على استاد القاهرة الدولي.

موقف الأهلي قبل القمة 127

ويسعى الأهلي لتحقيق الفوز على غريمه التقليدي ومواصلة تفوق عليه في الفترة الأخيرة واستكمال الانتصارات والمنافسة على استعادة صدارة الدوري، حيث يحتل المركز التاسع برصيد 21 نقطة، والفوز يدفع به للمركز الخامس بجدول الترتيب.

ولعب الأهلي 10 مباريات فقط في الدوري، فاز في 6 منهما وتعادل في 3 وخسر نمباراة وحيدة أمام البنك الأهلي، يمتلك 21 نقطة، وسجل 23 هدفا وسكن مرماه 11.

موقف الزمالك قبل القمة 127

في المقابل، يرغب الزمالك في تصحيح مساره والعودة للمنافسة على المراكز الأولى بالمسابقة، بالفوز على الأهلي الذي يعد في حد ذاته بطولة بمفردها ودفعة معنوية كبيرة للاعبين والجماهير ايضا التي تقف خلف الفريق في كل مكان، خاصة قبل خوض منافسات نصف نهائي بطولة الكونفدرالية الأفريقية.

ويدخل الزمالك المباراة في المركز الـ12 برصيد 18 نقطة في جدول ترتيب الدوري بعدما خاض 12 مباراة حقق الفوز في 5 منهما وتعادل فى 3  وخسر 4 مباريات، وسجل لاعبوه 20 هدفا وسكن مرماه 13.

غيابات القطبين في القمة 127

ويعاني الأهلي من غيابات كثيرة في مباراة الليلة، حيث يغيب عنه عدد كبير من اللاعبين المؤثرين مثل محمد الشناوي وياسر إبراهيم وأليو ديانج وإمام عاشور وحسين الشحات وكريم نيدفيد ومروان عطية وبيرسي تاو.

ويغيب عن الزمالك، كل من محمود شيكابالا ومصطفى شلبي ويوسف أوباما ومحمد أشرف روقا وإبراهيم نداي.