تنتهج الشركة القابضة للسياحة والفنادق نهجا جديدا لتطوير الفنادق العامة واستغلال بعض الأصول المتاحة واستكمال

الاستثمار,مصر,قطاع الأعمال,القاهرة,القطاع الخاص,التجارة,المالية,الأقصر,وزير قطاع الأعمال

السبت 4 مايو 2024 - 09:28

  تطوير بعض الفنادق التابعة للقابضة للسياحةواستغلال الأصول

الفنادق في مصر
الفنادق في مصر

تنتهج الشركة القابضة للسياحة والفنادق نهجا جديدا؛ لتطوير الفنادق العامة، واستغلال بعض الأصول المتاحة، واستكمال تحديث وتطوير بعض الفنادق التى ما تزال فى حوزة  الشركات التابعة على رأسها مصر للسياحة وإيجوث والمعمورة ومصر للصوت والضوء، بالإضافة الى بعض الأصول التابعة لشركات التجارة.



وكشف الدكتور عمرو عطية، الرئيس التنفيذي العضو المنتدب للشركة القابضة للسياحة والفنادق، أن النهج الجديد بدا بحصر كافة الأصول وتحديد موقف كل أصل من ناحية الملكية ونسبة الملكية وموقفه من التطوير وآليات تطويره وبحث موقفه من أى مشكلات عالقة مع أى جهة أخرى.

وأشار أن الأمر الثاني بعد حصر الأصول قررنا تطوير واستغلال عددا من الأصول ذاتيا مستغلين ما لدينا من سيولة كافية لتطوير أصول عوائدها كبيرة على سبيل المثال فندق كونتيننتال الاوبرا في وسط البلد، والذى سبق طرحه اكثر من مرة للقطاع الخاص ، موضحا ان هذا الفندق سيتم تطويره  ذاتيا وسيدر عوائد ضخمة لوجوده فى منطقة العتية ووسط البلد وهي اهم منطقة تجارية في مصر، سيجلب مبالغ تتراوح من 5 لـ 6 مليارات جنيه،  وبالتالي فإن الجدوى من تطوير الفندق والمول ذاتيا أفضل بكثير من الشراكة عليه، خاصة أن هناك بعض التحديات في بعض مشروعات الشراكة السابقة وتطويرها ذاتيا كان سيكون أفضل وأسرع.

وأوضح انه وفقا لتوجيهات الدكتور محمود عصمت، وزير قطاع الأعمال فإن هناك خطة لاستغلال وتعظيم كافة الأصول والإسراع في تنميتها والاستفادة منها سواء ذاتيا أو بمشاركة القطاع الخاص الجاد.

وأضاف إننا نرحب بالشراكة مع القطاع الخاص ومع شركات كبيرة في الأقصر والبحر الأحمر والإسكندرية، لافتا إننا نركز على الاستثمار في زيادة الغرف الفندقية فى القاهرة والإسكندرية وتعظيم إيرادات الفنادق تزامنا مع التدفق السياحي.

كما نسعى لاستثمار فرص عمر أفندي بالإسكندرية مع متابعة مشروعات تطوير فندق شبرد، والاستفادة من حصتنا في بيع الفنادق وتطوير الفنادق بـ 150 مليون دولار، موضحا أن مشروع تطوير الفندق متواصل لتحويل الفندق إلى 5 نجوم مع بناء جراج أسفله وحمام سباحة وهذا الأمر استغرق وقتا طويلا لاستخراج التراخيص.

وتابع عمرو عطية أن الهدف واضح أمامنا في ظل تطبيق وثيقة سياسية ملكية الدولة والخرص على استغلال كل أصل متاح لتعظيم العوائد فى الشركات التابعة وتحسين كافة المؤشرات المالية للشركات.