إعادت إدارة البورصة التدوال على أسهم شركة القلعة القابضة للاستثمارات المالية اعتبارا من جلسة تداول اليوم الخم

البنوك,المالية,الهيئة العامة للرقابة المالية,اليوم,القلعة,زيادة رأس المال,شركة القلعة

الإثنين 20 مايو 2024 - 14:35

إعادة التداول على أسهم «القلعة القابضة» وتجميد أسهم المساهم الرئيسي

شركة القلعة
شركة القلعة

إعادت إدارة البورصة، التداول على أسهم شركة القلعة القابضة للاستثمارات المالية اعتبارا من جلسة تداول اليوم الخميس الموافق 9 /5 /2024.



وجاء ذلك ردا على استفسارات الهيئة العامة للرقابة المالية بشأن ورد بيان الحاقى بخصوص البيان الصادر من الشركة بتاريخ 6 /5 /2024 والمنشور بالبورصة المصرية بتاريخ 7 /5 /2024، حيث قامت شركة القلعة القابضة للاستثمارات المالية بتأسيس شركة جديدة في جزر العذراء “أوف شور” للتقدم بعرض شراء لمديونية “القلعة” لدى البنوك والمؤسسات المالية.

تجميد أسهم المساهم الرئيسي في القلعة 

وأعلنت الشركة أن المساهم الرئيسي وهي شركة سيتادل كابيتال بارتنرز إل تي دي (Citadel Capital Parteners LTD) قد قررت تجميد نسبة 100% من الأسهم التي ستؤول إليها وإلى أطرافها المرتبطة سواء من الأسهم العادية أو الممتازة في زيادة رأس المال المحتملة وذلك لمدة سنتين من تاريخ إصدار أسهم زيادة رأس المال.

وأضافت بأن سيتم أيضًا تجميد 100% من الأسهم العادية المملوكة حاليًا لشركة سيتادل كابيتال بارتنرز وأطرافها المرتبطة اعتبارًا من اليوم ولنفس المدة المذكورة، وبحيث لا يشمل ذلك الأسهم الممتازة المملوكة لهم حاليًا، مؤكدة أن القرار يأتي في إطار التأكيد على حسن النية ورغبة المساهم الرئيسي في تعزيز الثقة.