كشفت القوائم المالية للبنك المصري لتنمية الصادرات Ebank عن الفترة المالية المنتهية في 31/03/2024 عن ارتفاع صا

أرباح,العملاء,الصادرات,المالية,ارتفاع,المصري,القطاع المصرفي,الخدمات المصرفية,EBank,2022,نمو,اليوم,تنمية,أحمد جلال,الخدمات المصرفية الرقمية

الإثنين 17 يونيو 2024 - 18:06

أرباح بنك تنمية الصادرات تقفز 106% إلى مليار جنيه بنهاية مارس 2024

أحمد جلال رئيس مجلس إدارة بنك تنمية الصادرات المصري
أحمد جلال رئيس مجلس إدارة بنك تنمية الصادرات المصري

كشفت القوائم المالية للبنك المصري لتنمية الصادرات Ebank، عن الفترة المالية المنتهية في 31/03/2024 عن ارتفاع صافي أرباح البنك بنسبة 106% خلال الربع الأول من العام الجاري، لتصل إلى 1 مليار جنيه، مقارنة بصافي ربح 502 مليون جنيه خلال نفس الفترة من عام 2023 بزيادة 529.4 مليون جنيه.



وأظهرت القوائم المالية للبنك، والمرسلة للبورصة المصرية اليوم الاثنين، ارتفاع أصول البنك إلى 140.5 مليار جنيه بنهاية مارس 2024، مقابل 116.8 مليار جنيه بنهاية ديسمبر 2023 بزيادة 23.7 مليار جنيه وبمعدل نمو 20%.

أحمد جلال: تعد نتائج أعمالنا شهادة علي نجاح استراتيجية البنك

في هذا السياق صرح الدكتور أحمد جلال، رئيس مجلس إدارة بنك تنمية الصادرات المصري “Ebank” قائلاً: "تعد نتائج أعمالنا في الربع الأول من عام 2024 شهادة علي نجاح استراتيجية البنك التي تستهدف إلي تعزيز مكانتنا السوقية بالإضافة الي تحسين تجربة العملاء وتسهيل معاملاتهم اليومية بفاعلية وكفاءة.

ولعل أهم العوامل التي ساهمت في تحقيق النجاحات التي نحتفل بها اليوم هو قدرتنا على توسيع أنشطة البنك وتنويع محفظة المنتجات والخدمات علاوة على التركيز على كافة الفرص الكامنة واقتناصها لتحقيق نجاحات قصيرة وطويلة المدى."

جلال يوجه الشكر لكافة العاملين

وأضاف جلال أن لغة الأرقام لا تجامل مُلمحاً إلى النجاحات غير المسبوقة التي حققها البنك بخاصة خلال الثلاث سنوات الماضية، كما وتوجه جلال بخالص الشكر لكافة العاملين كونهم العمود الفقري لنجاحات البنك معلقاً أنه لم يكن للبنك أن يعتلي المكانة الرائدة التي يتمتع بها اليوم في القطاع المصرفي لولا وجود ثقافة وبيئة تحث على النجاح والطموح وتعزز منهما طوال الوقت.

يذكر أن البنك كان قد أطلق هويته وشعاره الجديدين "EBank"، في عام 2022 ليعيد البنك تقديم نفسه للعملاء والمساهمين وللقطاع المصرفي ككل بشكل جديد. وكانت تلك الهوية الجديدة مرحلة جديدة في تاريخ البنك استكمالا لتطبيق استراتيجية بمختلف أركانها، حيث يحرص على تغيير وتحديث صورته الذهنية، والتي تعد أحد الأركان الرئيسية لتلك الاستراتيجية حتى يظهر بصورة متطورة تتماشى مع آليات السوق المصرفية الحالية.

ويقدم البنك كافة الخدمات المصرفية سواء للأفراد أو للشركات بجانب باقة متميزة من الخدمات المصرفية الرقمية. وللبنك نشاط ملحوظ فيما يتعلق بتجديد وتوسيع شبكة الفروع حيث قام البنك في وقت سابق افتتاح فرع البنك بمحافظة الفيوم وإعادة تقديم عدد من الفروع في هوية جديدة أبرزهم فرعي البنك بالمنطقة الصناعية بمدينة السادس من أكتوبر وفرع التجمع الخامس.