قرر الاتحاد العربي للثقافة الرياضية تكريم اللاعب المغربي ياسين لبحيري نجم فريق نهضة بركان المغربي تقديرا لموقف

القاهرة,الزمالك,المصري,الرياضة,الأرض,الثقافة,اليوم,نهضة بركان

الأحد 16 يونيو 2024 - 05:22

الاتحاد العربي للثقافة الرياضية يكرم لاعب نهضة بركان .. أنقذ حياة لاعب الزمالك دونجا 

لقطة إنقاذ دونجا
لقطة إنقاذ دونجا

قرر الاتحاد العربي للثقافة الرياضية تكريم اللاعب المغربي ياسين لبحيري نجم فريق نهضة بركان المغربي تقديرا لموقفه النبيل الذي يعكس الاخلاق العربية الاصيلة واعلاء قيم الرياضة ومبادئها السامية تجاه زميله المصري نبيل عماد دونجا في مباراة اياب نهائي بطولة الكونفدرالية التي جرت الاحد الماضي بستاد القاهرة.



قال الإعلامي أشرف محمود، رئيس الاتحادين المصري والعربي للثقافة الرياضية، إن المكتب التنفيذي للاتحاد العربي أرسل برقية تحية وتقدير للاعب  المغربي تقديرا لموقفه النبيل.

لقطة إنقاذ دونجا
لقطة إنقاذ دونجا

 

أضاف رئيس الاتحاد، في بيان صحفي اليوم الأربعاء، أنه تم التنسيق  مع الإعلامي المغربي عبد اللطيف المتوكل، نائب رئيس الاتحاد العربي للثقافة الرياضية، رئيس الرابطة المغربية للصحافيين الرياضيين، من أجل إرسال باقة ورد مع خطاب التقدير للاعب فريق نهضة بركان .

أوضح أشرف محمود ، أن الاتحاد العربي للثقافة الرياضية سوف يكرم اللاعب خلال احتفالية، تنظمها الرابطة المغربية   مطلع يونيه المقبل بمدينة بركان المغربية، وذلك بالتزامن مع تنظيم بطولة «محمد لعبيد للصحافيين».

جدير بالذكر أن مباراة الزمالك ونهضة بركان في نهائي الكونفيدرالية، قد شهدت ارتقاء ثنائيا بين لاعب الزمالك نبيل  دونجا ولاعب نهضة بركان، لبحيري،  لكن دونجا اختل توازنه وسقط من الجانب الاخر وكان في طريقه لاصطدام رأسه بالأرض، في منظر خطير، كاد يتسبب في إصابات خطيرة في  فقرات الرقبة بالكسر لكن لبحيري، ترك الكرة و أمسك به حتى لايلامس الأرض برأسه وهو ما أنقذ حياة  دونجا.

من جانبه دوّن لاعب الزمالك دونجا ، على حسابه الخاص، «فيسبوك » موجها التحية، للبحيري  وواصفا اياه بالاخ الغالي،وتفاعل معه عدد كبير من جمهور الزمالك ومصر، بينما رد لبحيري على كلمات دونجا وإشادة المصريين به معلقا « إنه لم يفعل غير الواجب الذي يحتمه عليه دينه وأخلاقه» .

واختتم بيان الاتحاد العربي لـ الثقافة الرياضية، واصفا هذا الموقف بالنبيل الذي يترجم رسالة الرياضة السامية والتي من أجلها التف حولها الناس .