أكد باسل رحمي الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر أن المشاركة بالمعارض ال

المشروعات الصغيرة,الصادرات المصرية,التبادل التجاري,تنمية الصادرات,جهاز تنمية المشروعات,المصري,الجزائر,العمل,الدول العربية,المشروعات المتوسطة,تنمية,منتجات,المعارض

الأحد 21 يوليو 2024 - 17:00

باسل رحمي: نعمل على فتح الأسواق العربية والإفريقية لمنتجات المشروعات الصغيرة المصرية

جانب من المشاركة
جانب من المشاركة

أكد باسل رحمي، الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، أن المشاركة بالمعارض الخارجية تعكس توجهات الدولة المصرية نحو تطوير وتنمية علاقاتها الاقتصادية والتجارية والبينية مع جميع الدول العربية والافريقية.



كما تعكس خطة جهاز تنمية المشروعات الهادفة إلى الترويج لمنتجات اصحاب المشروعات المصرية المتميزة بهدف كسب ثقة الأسواق العربية والأفريقية لكونها أسواق واعدة أمام الصادرات المصرية مما يعمل على إيجاد قنوات جديدة لزيادة حجم التبادل التجاري مع الدول الأشقاء.

رحمي: الجهاز حريص على إشراك عملائه بشكل دوري في العديد من المعارض

وأشار "رحمي" إلى حرص الجهاز المتواصل على إشراك عملائه بشكل دوري في العديد من المعارض، سواء على المستوى المحلي أو الدولي، مما يمكنهم من تسويق منتجاتهم بشكل مباشر للمستهلكين في هذه الأسواق، أو إجراء صفقات تعاقدية للتصدير. 

جانب من المشاركة
جانب من المشاركة

 

وأضاف أن المشاركة في المعارض تتيح لهم التعرف على احتياجات هذه الأسواق وتطوير منتجاتهم أو ابتكار منتجات جديدة تلبي احتياجات عملائهم، مؤكدا أن مشاركة عملاء الجهاز بالمعارض الدولية تسهم في تنمية الصادرات المصرية.

وأكد الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات الفرص التي تحظى بها منتجات المشروعات الصغيرة والحرف اليدوية والتراثية في الانطلاق نحو مسارات التصدير في الدول العربية الأفريقية، مشترطا تميز المنتجات ورفع كفاءتها بما يلائم تلك الأسواق. 

جانب من المشاركة
جانب من المشاركة

 

وأشار إلى أن ذلك يساهم في تعزيز مكانة المنتجات المحلية وتمكينها وتطوير المشروعات، بما يساعد على استمرار تلك المشروعات ونموها وزيادة إنتاجها، واستيعابها للمزيد من فرص العمل.

ودعا "رحمي" الشباب من الراغبين في إقامة المشروعات الصغيرة بالتركيز على المشروعات الإنتاجية في مختلف المجالات، خاصة المجالات الصناعية والحرفية، مؤكدا أن الأسواق الدولية تعتبر فرصة واعدة للمنتجات المصرية المميزة والتنافسية.

جانب من المشاركة
جانب من المشاركة

 

والجدير بالذكر، أنه خلال شهري يونيو ويوليو قد شارك العشرات من شباب جهاز تنمية المشروعات بالتعاون مع الهيئة المصرية للمعارض والمؤتمرات في معرض الجزائر الدولي بنسخته الـ 55 بقصر المعارض الصنوبر البحري بالجزائر ومعرض دار السلام الدولي في تنزانيا، وضم كلاهما مختلف الحرف المصرية، وحصل الجناح المصري في معرض تنزاينا على جائزة أفضل جناح دولي بالدورة الـ48 لمعرض دار السلام الدولي.