افتتح البنك الزراعي المصري 4 فروع مطورة بمحافظة الأقصر ضمن خطة تطوير 1200 فرع وذلك تحت رعاية المستشار مصط

البنك الزراعي المصري,البنك الزراعي,علاء فاروق,الزراعة,محافظة الأقصر

الجمعة 26 أبريل 2024 - 09:53

ويستهدف 750 بنهاية 2022

البنك الزراعي المصري يفتتح 4 فروع مطورة بمحافظة الأقصر

جانب من الافتتاح
جانب من الافتتاح

افتتح البنك الزراعي المصري، 4 فروع مطورة بمحافظة الأقصر ضمن خطة تطوير 1200 فرع، وذلك تحت رعاية المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر، وبناءً على خطة البنك الزراعى برئاسة علاء فاروق رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي المصري، وسامى عبد الصادق ومحمد إيهاب نائبي رئيس البنك، لتطوير فروع البنك في مدن وقرى محافظة الأقصر. 



وحضر الافتتاح فتحي هلال رئيس قطاع الأقصر، ولفيف من أعضاء مجلسي الشيوخ النواب وعمد وأهالي قرى (العشي – الطود - إسنا - الرزيقات ). ويأتي ذلك لتمويل الزراعة والقطاعات المرتبطة بها  ( الحيواني – الداجني – السمكي – المناحل – الآلات والمعدات الزراعية – أنظمة ومعدات الري)، وتقديم الخدمات المصرفية والمالية المرتبطة ببرامج الدعم الحكومي للمزارعين والفلاحين بجانب تقديم برامج التمويل للمشروعات الصغيرة والمتوسطة وبرامج التمويل متناهية الصغر.

وكان قد صرح علاء فاروق رئيس البنك الزراعي المصري في تصريحات خاصة، أنه يعمل حاليا على تطوير البنية التحتية للبنك وتحديث جميع الفروع، مشيرا إلى أنه يستهدف تطوير 750 فرعا في المرحلة الأولى من خطة التطوير.

 وأشار إلى أنه تم إسناد أكتر من 700 فرع للتطوير لجهات مختلفة في الدولة قادرة على التطوير بأكفأ جودة، موضحا  أن البنك يخطط لتطوير 750 فرعا بنهاية 2022، بينما تخطي تطوير نحو 155 فرعا حتى الفترة الراهنة .