رفع مجلس إدارة مصرف أبوظبي الإسلامي مصر في اجتماعه أمس الاثنين رأس المال المصدر والمدفوع لشركة أبوظبي الإسل

مصر,مصرف أبو ظبي الإسلامي,مصرف أبوظبي الإسلامي,المالية,مصرف أبوظبي الإسلامي مصر,اليوم

السبت 27 أبريل 2024 - 03:33

ارتفاع رأس مال شركة أبوظبي الإسلامي للتمويل الاستهلاكي لـ 100 مليون جنيه

مصرف أبوظبي الإسلامي مصر
مصرف أبوظبي الإسلامي مصر

رفع مجلس إدارة مصرف أبوظبي الإسلامي – مصر في اجتماعه أمس الاثنين، رأس المال المصدر والمدفوع لشركة أبوظبي الإسلامي للتمويل الاستهلاكي من 30 مليون جنيه إلى 100 مليون جنيه وبنفس حصة مساهمة البنك في رأس مال الشركة.



وقال المصرف في بيان للبورصة المصرية، اليوم الثلاثاء، إن حصة البنك في الشركة أصبحت 98 مليون جنيه بدلاً من 29.4 مليون جنيه بنسبة 98% من رأس المال المصدر والمدفوع، ويبلغ نصيب شركة أبوظبى للتمويل مليون جنيه بنسبة 1% من رأس المال المصدر والمدفوع.

يذكر أن مصرف أبو ظبي الإسلامي – مصر حصل في سبتمبر 2021 على موافقة الهيئة العامة للرقابة المالية لإطلاق شركة أبوظبي الإسلامي للتمويل الاستهلاكي.

وقام المصرف بتأسيس الشركة برأس مال 10 ملايين جنيه، لتوفير حلول تمويلية متنوعة وسريعة وبشروط ميسرة للمستهلك المصري، لشراء المنتجات والخدمات بتمويل متوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية، مع منح العميل حرية اختيار طريقة سداد الأقساط وفقًا لحالة كل عميل على حدة.

ورفع المصرف رأس مال شركة أبوظبي الإسلامي للتمويل الاستهلاكي إلى 30 مليون جنيه في شهر يناير 2022، قبل إعلانه اليوم عن رفع رأس مال الشركة إلى 100 مليون جنيه.