قالت مروة عباس مدير عام شركة IBM مصر إن أزمة جائحة كورونا والأزمة الروسية-الأوكرانية أثرا على الاقتصاد العال

الاستثمار,مصر,وزارة المالية,الشمول المالي,تكنولوجيا,تمويل,المالية,التحول الرقمي,الاقتصاد العالمي,المصري,الضرائب,النمو الاقتصادي,بنوك واستثمار,القطاع المصرفي,شركة IBM,نمو,التحول الرقمي في مصر,إكسترا نيوز

الجمعة 29 مارس 2024 - 11:41

مروة عباس: IBM متواجدة في السوق المصري أكثر من 68 عاما

مروة عباس مدير عام شركة IBM
مروة عباس مدير عام شركة IBM

قالت مروة عباس، مدير عام شركة IBM مصر، إن أزمة جائحة كورونا والأزمة الروسية-الأوكرانية أثرا على الاقتصاد العالمي بشكل كبير، ومصر جزأ لا يتجزأ من العالم.



وهذا أدى لوجود تحديات كبيرة حول العالم؛ التي خلقت في نفس الوقت الكثير من الفرص.

شركة IBM متواجدة في السوق المصري أكثر من 68 عامًا

وتابعت "عباس"، خلال حوارها مع الإعلامي إسماعيل حماد، ببرنامج "بنوك واستثمار"، المذاع على فضائية "إكسترا نيوز"، مساء الأحد، أن شركة IBM متواجدة في السوق المصري منذ أكثر من 68 عامًا، مشيرة إلى أن الحكومة المصرية تدعم الاستثمار، وهذا يؤدي إلى تركيز الشركة على ضخ المزيد من الاستثمارات في السوق المصري.

مشاريع التحول الرقمي في مصر

وأوضحت أن استراتيجية الدولة 2030 في التحول الرقمي والسياسة التي وضعتها وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات أتاحت المزيد من المشاريع الخاصة بالتحول الرقمي في السوق المصري، وهذا ساعد الشركة في العمل مع الحكومة في المشاريع المختلفة، مما أدى لزيادة الاستثمار في مصر، وتوفير المزيد من فرص العمل، وبالتالي زيادة معدل النمو الاقتصادي.

تحقيق معدل نمو يصل لـ6% من إيرادات شركة IBM عالميًا

وأضافت مدير عام شركة IBM مصر، أن أزمة كورونا أسهمت في تسريع التحول الرقمي في العالم بشكل عام، وفي مصر بشكل خاص، وهذا خلق فرصا أكبر خاصة في قطاع تكنولوجيا المعلومات، مشيرة إلى أن الشركة حققت معدل نمو يصل لـ6% من إيرادات الشركة عالميًا بحجم يصل لـ14.1 مليار دولار.

نتائج الشمول المالي

وتابعت أن الشمول المالي يعني وجود قطاع مصرفي شامل للكثير من القطاعات المهمشة التي لم تكن تتعامل مع القطاع المصرفي من قبلُ، وهذا يزيد من الادخار بصورة أكبر، وبالتالي زيادة تمويل المشاريع، ورفع معدل النمو، الأمر الذي يؤدي إلى استقطاب الكثير من الشركات المحلية والعالمية.

ميكنة مصلحة الضرائب

ولفتت مروة عباس مدير عام شركة IBM مصر، إلى أن شركة IBM مصر عملت مع وزارة المالية على ميكنة مصلحة الضرائب، وهذا أسهم بصورة كبيرة في تقديم الإقرارات الضريبية بصورة مميكنة وبطريقة أسرع وأسهل وأفضل.