أعلنت فيناسترا اليوم المزود العالمي لتطبيقات البرمجيات والأسواق المالية عن إبرامها شراكة مع أسباير سيستمز

البنك المركزي,البنوك,الخدمات المالية,تكنولوجيا,فيناسترا,العملاء,الاتحاد الأوروبي,الأمريكية,الخدمات المصرفية,نمو

الجمعة 29 مارس 2024 - 12:16

فيناسترا تؤسس شراكة مع "أسباير سيستمز" لتطوير وتحويل مشهد المدفوعات للمؤسسات المالية

فيناسترا
فيناسترا

أعلنت "فيناسترا" اليوم، المزود العالمي لتطبيقات البرمجيات والأسواق المالية، عن إبرامها شراكة مع "أسباير سيستمز" Aspire Systems، شركة خدمات تكنولوجيا عالمية، تهدف إلى تمكين المؤسسات المالية في جميع أنحاء العالم من تحويل عمليات المدفوعات الخاصة بها وتسريع عروض مدفوعاتها الفورية. ومن خلال حل الدفع Payments To Go من فيناسترا وإمكانات تنفيذ وتوحيد الأنظمة المتوفرة "أسباير سيستمز"، سيستفيد العملاء من حل "البرمجيات كخدمة" SaaS المتكامل والمصمم لمعالجة المدفوعات متعددة المسارات، المتوفر على منصة "ميكروسوفت أزور" Microsoft Azure. كما سيكون بمقدور العملاء الوصول بشكل مباشر إلى شبكات مثل شبكة "تارجت" لتسوية المدفوعات الفورية (TIPS) من البنك المركزي الأوروبي، والشبكة الأمريكية للمدفوعات في الوقت الحقيقي (RTP) وشبكة "فيدناو" FedNow و"سويفت" SWIFT.



حل الدفع Payments To Go من فيناسترا يمكّن المؤسسات المالية من تحويل استراتيجية المدفوعات الخاصة بها ومواكبة الطلبات الجديدة

وقالت سيلفي بوتشرون سونير، مسؤولة الإيرادات العالمية، قسم المدفوعات في "فيناسترا"، "إن إتاحة إمكانية تقديم المدفوعات الفورية يُعد من الأولويات الرئيسية للبنوك، خاصة مع استمرار تنامي الطلب من قبل العملاء." وأضافت، "باعتباره حلاً مرناً وقابلاً للتخصيص فإن حل الدفع Payments To Go المتوفرة كخدمة مُدارة قائمة على السحابة، يتيح للبنوك التطور بسرعة وبتكلفة منخفضة وبأمان إضافي مع مواكبة الابتكار المستمر والمتطلبات التنظيمية. ومن خلال شراكتنا مع "أسباير سيستمز" أصبح بإمكاننا تقديم حل دائم التطور للمؤسسات المالية على مستوى العالم من خلال خبرة الشركة في التسليم والتنفيذ، بالإضافة إلى خدماتها ذات القيمة والمنافع الإضافية، كالمدفوعات المتغيرة والمتجددة وطلب الدفع وتأكيد المستفيد".

فيناسترا تتمتع بخبرة واسعة في قطاع المدفوعات 

تتمتع فيناسترا بخبرة واسعة في قطاع المدفوعات حيث تم تصنيف الحل الخاص بها "جلوبال باي بلاس" Global PAYplus مؤخراً كأفضل حل في فئته في تقييم مجموعة "آيت-نوفاريكا" Aite-Novarica الذي يُعرف بجدول تصنيف موردي مراكز الدفع. وأما حل الدفع Payments To Go من فيناسترا فهو يوفر معالجة دفع شاملة كنموذج "البرمجيات كخدمة" SaaS قابل للتطوير، مما يمكّن البنوك من تسريع طرح خدمات المدفوعات الفورية وتقديم عروض دفع رقمية مرنة بشكل أسرع وأكثر كفاءة. كما يمكن للمؤسسات، مثل شبكة "فيدناو" FedNow الأمريكية وشبكة هيكلية المدفوعات الجديدة (NPA) في المملكة المتحدة، تنفيذ عروض جديدة من خلال تقليل التعقيد والتكاليف التشغيلية والامتثال للوائح الاتحاد الأوروبي للمدفوعات الفورية المقترحة ودفع عجلة نمو الأعمال. ومن خلال دمج الحل مع منصة فيناسترا المفتوحة للابتكار FusionFabric.cloud، يمكن للمؤسسات أيضاً تبني خدمات ذات منافع وقيمة إضافية بسرعة وسلاسة. وأشار سوريش رانجاناتان، المدير العالمي للخدمات المصرفية والمالية في شركة "أسباير سيستمز"،: "في ظل التحول إلى نظام المدفوعات 4.X والتركيز على تجربة العملاء، تبحث المؤسسات المالية عن حل دفع متقارب بحيث يكون متوافقاً وقابلاً للتخصيص وفعالاً من حيث التكلفة." وأضاف، "من خلال الجمع بين دعم المدفوعات في الوقت الفعلي، والتكامل مع الأسواق، وتمكين الخدمات المصرفية المفتوحة، فإن شراكتنا مع فيناسترا ستلعب دوراً حاسماً في زيادة القيمة لصالح عملائنا، وستساعدهم على تحقيق قفزة نوعية في السوق وبشكل أسرع والمحافظة على قدرتهم لمواكبة المتطلبات دائمة التغير. كما أن نضح حلول فيناسترا، إلى جانب خبرة أسباير في التكنولوجيا وكذلك في هذا المجال، سيسرع جهود العملاء الاستراتيجية والتكتيكية لتحديث وتطوير خدمات المدفوعات بالتزامن مع تحول القطاع إلى نظام الخدمات المالية المفتوحة". لمزيد من المعلومات حول حل الدفع Payments To Go من فيناسترا، اضغط هنا. وللمعلومات حول أسباير سيستمز يرجى الضغط هنا.