أعلن أشرف القاضي - رئيس المصرف المتحد أن تطبيقات ثقافة العمل التطوعي تمثل 80% من أعمال التنمية المجتمعية المست

السيسي,المصرف المتحد,خدمات,القاهرة,رئيس المصرف المتحد,أشرف القاضي,الوادي الجديد,سيناء,القليوبية,التنمية المستدامة,أسيوط,حياة كريمة,2022,أهداف التنمية المستدامة

الجمعة 19 أبريل 2024 - 20:03

أشرف القاضي: العمل التطوعي يمثل 80% من أعمال التنمية المجتمعية المستدامة بالمصرف المتحد (فيديو)

أشرف القاضي رئيس المصرف المتحد
أشرف القاضي رئيس المصرف المتحد

أعلن أشرف القاضي - رئيس المصرف المتحد أن تطبيقات ثقافة العمل التطوعي تمثل 80% من أعمال التنمية المجتمعية المستدامة بالمصرف المتحد. وأكد أن العمل التطوعي يمهد الطريق الي التمكين الاقتصادى والاجتماعي لفئات المجتمع المختلفة خاصة الفئات المهمشة وعلي رأسها المراة والشباب. وذلك في كلمته التي القاها خلال الفيلم التسجيلي بعنوان "افتح أبواب الخير"، الذي أعده فريق من المتطوعين من أبناء المصرف المتحد ممثلين عن 68 فرع والإدارات المركزية، ويبث حاليا علي صفحات المصرف المتحد علي مواقع التواصل الاجتماعي. سلط الفيلم التسجيلي، والذي لا يتجاوز مدته 4 دقائق، الضوء علي أهمية العمل المجتمعي التطوعي والمبادرات والمشروعات التي شارك فيها فريق عمل المصرف المتحد خلال 2022 أبرزها حملات الإطعام والاعمار في برنامج حياة كريمة والقوافل الصحية للكشف عن الامراض المزمنة لأطفال المدارس والكبار. وايضا الكشف عن الأمراض لذوي الهمم في عدد من محافظات الجمهورية منها : جنوب سيناء – الاقصر – القاهرة – أسيوط - الوادي الجديد – القليوبية. وذلك تماشيا مع من توجيه السيد رئيس الجمهورية الرئيس عبد الفتاح السيسي بأن عام 2022 هو عام المجتمع المدني.



القاضي : العمل التطوعي أحد الركائز الأساسية لقيم المصرف المتحد المؤسسية

وفي رسالته أبرز أشرف القاضي – رئيس المصرف المتحد - مفهوم العمل التطوعي العام الذي يقوم علي أساس تقديم خدمة للأفراد أو المجتمع بدون مقابل. وذلك من خلال المشاركة في المبادرات المجتمعية ومساعدة الآخرين بتقديم خدمة او خدمات بسيطة تترك أثر عميق في نفوس المستفيدين وتساعدهم علي إحداث تغيير ملموس في حياتهم. هذا وشجع القاضي فريق عمل المصرف المتحد علي الانخراط في العمل التطوعي تعميقا للقيم المؤسسية للمصرف المتحد والتي تقوم علي دعم جهود المتطوعين ومساهماتهم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة. في ضوء تشجيع المزج الثقافي في العمل المصرفي والعمل المجتمعي التنموي التطوعي. الأمر الذي يؤدي الي تنوع الخبرات مما يصب في النهاية لتعظيم مصالح المؤسسة.

اكتشاف المهارات القيادية وزيادة انتاجية الفرد وتعميق الوعي المجتمعي اهم مكتسبات العمل التطوعي

وابرز القاضي في رسالته اهم 6 فوائد للعمل التطوعي وهم : 1- تعزيز وتقوية المهارات المجتمعية والوعي العام بالقضايا المجتمع 2- اكتشاف وتطوير المهارات القيادية 3- تعزيز الثقة بالنفس للمتطوع وشعوره بالرضا والسعادة 4- العمل التطوعي يزيد من انتاجية الفرد 5- العمل التطوعي يعد وسيلة للإعمار و التنمية و إسعاد الغير. 6- زيادة خبرة الفرد وإثراء تجاربة أعقب كلمة رئيس المصرف المتحد رسالة وجهها إسلام محمود – أحد المتطوعين من فريق عمل المصرف المتحد للشباب بضرورة الانخراط في العمل التطوعي وتكثيف الجهود من أجل تحقيق التنمية للمؤسسة ولمصر. وفي نهاية الفيلم التسجيلي "افتح أبواب الخير" القي الشاعر عماد شافع – ضمن فريق المتطوعين – رباعية بعنوان "كتف في كتف .. وايد في الايد .. نبني بلدنا .. وخيرها يزيد" تبروز أهمية التعاون بين أبناء المؤسسة والمجتمع ككل من أجل تحقيق التقدم للدولة وفقا لرؤية 2030.