أعلن البنك التجاري الدولي مصر عن تعيين جاويد أحمد ميرزا إلى مجلس الإدارة عضو غير تنفيذي بمجلس إدارة البنك

البنك المركزي المصري,مصر,البنك التجاري الدولي,بنوك,المالية,المجر,الأزمة الاقتصادية,الجمعية,شغل

الخميس 16 مايو 2024 - 22:43

البنك التجاري الدولي (مصر) يعيين عضو غير تنفيذي في مجلس الإدارة

البنك التجاري الدولي
البنك التجاري الدولي

أعلن البنك التجاري الدولي (مصر)، عن تعيين جاويد أحمد ميرزا، إلى مجلس الإدارة، عضو غير تنفيذي بمجلس إدارة البنك، وذلك وفقاً لموافقة البنك المركزي المصري.
وسيقوم المجلس بإحاطة الجمعية العامة في أول اجتماع قادم لها بالتعديل التي طرأ على تشكيل مجلس الإدارة منذ آخر اجتماع منعقد.

جاويد ميرزا يتمتع بخبرات متنوعة في مجال الأعمال والمجالات المالية

ويتمتع جاويد ميرزا، بخبرات متنوعة في مجال الأعمال والمجالات المالية وله باع طويل في المجال المصرفي يمتد لأكثر من 35 عاماً، حيث عمل في عدد من الشركات والمؤسسات الكبرى، ولديه دراية واسعة في إدارة الأعمال وتحليل البيانات المالية وتقييم المخاطر والحوكمة.

خبرة متميزة في مجال التدقيق والمراجعة

كما يتمتع بخبرة متميزة في مجال التدقيق والمراجعة، مما دعا البنك الأوروبي الاستفادة من خبرته رئيسا للجنة المراجعة أثناء الأزمة الاقتصادية اليونانية.
على مدار السنين عمل "ميرزا" مع مؤسسات عالمية مثل Citibank و ABN AMRO Bank Ltd، حيث شغل العديد من المناصب العليا كمدير مالي للمنطقة الأوروبية والعضو المنتدب والرئيس التنفيذي للعمليات، ورئيس القطاع المالي للمنطقة الأسيوية بما في ذلك استراليا / نيوزيلندا وشبه القارة الهندية والشرق الأوسط.
وقاد ميرزا العديد من إجراءات العناية الواجبة للاستحواذ على بنوك في المجر وتايوان وتايلاند وألمانيا والبرازيل وفرنسا وباكستان.
وكان ميرزا أيضا عضوا في مجموعة كبار المسؤولين التنفيذيين (TEG) لبنك ABN AMRO، وكذلك عضوا في القطاع المالي وقطاع العمليات لمجموعة لبنك ABN AMRO.