قال الخبير الفندقي والسياحي يحيي قطب مدير عام فندق موفنبيك أسوان المملوك لشركة ايجوث احدي شركات وزارة قطاع الأ

مصر,سياحة,شرم الشيخ,قطر,أسوان,قطاع الأعمال العام,كأس العالم,الزراعة,قمة المناخ,التحول الأخضر,المياه,COP27,أخبار السياحة في مصر,يحيى قطب,الفنادق المصرية,مدير عام فندق موفنبيك أسوان

الأحد 27 نوفمبر 2022 - 10:59

يحيى قطب: زيادة نسبة الاشغالات في الفنادق بمصر بعد قمة المناخ ومونديال قطر

يحيي قطب مدير عام فندق موفنبيك أسوان
يحيي قطب مدير عام فندق موفنبيك أسوان

قال الخبير الفندقي والسياحي يحيي قطب مدير عام فندق موفنبيك أسوان المملوك لشركة ايجوث احدي شركات وزارة قطاع الأعمال العام التابعة للشركة القابضة للسياحة والفنادق أن  الموسم السياحي الحالي في مصر يشهد انتعاشة ملحوظة.



وأضاف قطب أن هذه الانتعاشة تظهر عبر  زيادة إشغالات الفنادق و ارتفاع الطلب على المدن السياحية المختلف و لا سيما مدينة أسوان .

“قطب”:بدأنا في التحضير لهذا الموسم في منتجع موڤنبيك أسوان منذ العام الماضي

وأوضح أنه لقد بدأنا في التحضير لهذا الموسم في منتجع موڤنبيك أسوان منذ العام الماضي حيث قمنا بانجاز مجموعة من المشاريع مثل محطة مراقبة الطيور المهاجرة و توسيع حاضنة الزهور التي قمنا من خلالها باستزراع زهرة الأوركيد التي أهداها للفندق البروفيسور سير مجدي يعقوب اسطورة جراحة القلب في العالم والتي جلبها معه مشكورا في رحلة عودته من المملكة المتحدة.

وأكد قطب هذا بالاضافة لمشاريع التحول الأخضر من مزرعة الفندق وصناعة السماد العضوي من بقايا الزراعة إلى محطة معالجة المياه و فصل المخلفات و مشروع انشاء محطة الطاقة الشمسية.

مدير عام فندق موفنبيك أسوان : الفندق يقدم تجربة فريدة لجميع أفراد العائلة بسبب موقعه الفريد وسط النيل على جزيرة الفانتين

وأوضح انه يقدم الفندق بموقعه الفريد وسط النيل على جزيرة الفانتين تجربة فريدة لجميع أفراد العائلة بالإضافة لمكان مميز لحفلات الزفاف و المناسبات وسط حدائق خضراء تطل على النيل ومقابر النبلاء وحديقة النباتات العريقة.

وأشار إلى أنه تأتي استضافة مصر لمؤتمر المناخ COP27 في مدينة شرم الشيخ هذا العام تأكيدًا لدور مصر كمقصد سياحي آمن ومتنوع على مدار العام كما جاءت بطولة كأس العالم في قطر و التي تقام في المنطقة العربية لأول مرة فرصة عظيمة لزيادة التدفق السياحي لمصر و دول الجوار وهذا ما لمسناه في زيادة عدد الحجوزات لهذا الموسم من مختلف الأسواق في العالم بالإضافة للسوق المحلي .