قررت الجمعية المصرية للتأمين التعاوني تجديد اتفاقيات إعادة التأمين لعام 2024 بشروط مميزة عن العام السابق بقيا

التأمين,كينيا,الجمعية المصرية للتأمين التعاوني,التأمين التعاوني,شركات التأمين,طاقة,الجمعية,أبو,التأمين المصري

الإثنين 29 أبريل 2024 - 14:38

الجمعية المصرية للتأمين التعاوني تجدد اتفاقيات الإعادة لـ 2024

مصطفى أبو العزم العضو المنتدب للجمعية المصرية للتأمين التعاوني
مصطفى أبو العزم العضو المنتدب للجمعية المصرية للتأمين التعاوني

قررت الجمعية المصرية للتأمين التعاوني، تجديد اتفاقيات إعادة التأمين لعام 2024 بشروط مميزة عن العام السابق بقيادة شركة “ACTIVE –RE”.



وقال مصطفى أبو العزم العضو المنتدب للجمعية، أن الجمعية نجحت في الحصول على امتيازات جديدة تتعلق برفع الطاقة الاستيعابية بتأمينات الضمان للعميل الواحد تصل إلى 120 مليون جنيه مقابل 108 ملايين جنيه، وذلك نتيجة جودة نتائج أعمال الجمعية وثقة معيدى التأمين التي كان لها الأثر الأكبر في تجديد الاتفاقيات بما يتوافق مع إستيراتيجية “جمعية التأمين التعاوني” التي تساعدها على تحقيق أهدافها.

وأضاف أنه بالرغم من تشدد أسواق إعادة التأمين العالمية إلا أن الجمعية المصرية للتأمين التعاوني جددت اتفاقيات الإعادة بنجاح نظراً لجودة النتائج والسياسة الاكتتابية التي تنتهجها بما يحافظ على مكتسباتها على مدار السنوات السابقة وبما يتوافق مع خطة وسياسات إعادة التأمين المعمول بها لافتا إلى أن الجمعية تملك رصيدا من الثقة والاحترافية والعلاقات الجيدة مع شركات إعادة التأمين تؤهلها لتحقيق المزيد من التقدم والنجاح.

أسباب نجاح الجمعية المصرية للتأمين التعاوني في تجديد اتفاقيات الإعادة

وأكد العضو المنتدب للجمعية أن هناك عدة عوامل باتفاقيات إعادة التأمين تؤثر فى منح الإعادة طاقة استيعابية أكبر أبرزها حجم الأعمال المسندة من جانب شركة التأمين والذى يفضله معيدو التأمين كبيرا لكونه مربحة علاوة على جودة نتائج أعمال الشركة .

ومن جانبها قالت شيماء صبحي مدير الإدارة العامة لإعادة التامين بالـ”الجمعية المصرية للتأمين التعاوني” إنه تم تجديد اتفاقيات الإعادة للعام الجاري بنجاح علاوة على أنه قد تم توسيع قائمة المشاركين بالاتفاقيات بإضافة ثلاث شركات جدد.

وأوضحت أن الجمعية استثمرت كافة نقاط القوة الفنية التي تتمتع بها مما مكًنها في التفاوض بقوة مع معيدي التأمين والحصول على أفضل الشروط والأسعار للعام الجاري، وهو ما رفع من قدرتها للحصول على طاقة استيعابية أكبر لاتفاقياتها للعام الجديد وذلك في كل فروع تأمينات الجمعية.

وأشارت إلى أن أسواق إعادة التأمين العالمية متشددة للغاية هذا العام متأثرة بما شهدته بشكل ملحوظ بسبب التقلبات الاقتصادية خلال العامين الماضيين جراء انتشار وباء “كورونا” والحرب الروسية الأوكرانية وصراعات المنطقة عامة والتي قد ألقت بظلالها على توجهات شركات إعادة التأمين.

وقال مدير اعادة التأمين إن أبرز شركات الإعادة التي تتعامل معها الجمعية هي ” الأفريقية”  لإعادة التأمين وشرك “كينيا ري” لإعادة التأمين لافتة إلى الحرص الدائم على أن تكون ذات جدارة ائتمانية قوية .